الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الغرير" تقدم منحاً لطلبة الدراسات الثنائية في جامعة القدس

نشر بتاريخ: 13/12/2017 ( آخر تحديث: 13/12/2017 الساعة: 10:47 )
"الغرير" تقدم منحاً لطلبة الدراسات الثنائية في جامعة القدس
القدس- معا- وقعت جامعة القدس اتفاقية تعاون مع مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم، تهدف إلى تقديم مجموعة من المنح الدراسية لطلبة كلية الدراسات الثنائية في الجامعة بدءاً من العام الدراسي 2018-2019.
وتغطي المنحة سنوات الدراسة، وتشمل الأقساط الدراسية، وتكاليف السكن والمعيشة، حيث خصصت المؤسسة المنح لطلبة الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات في البرنامج.
وكانت جامعة القدس قد أسست كلية الدراسات الثنائية عام 2015، وتمنح الجامعة درجة البكالوريوس لطلبة البرنامج الذي تدعمه الحكومة الألمانية بالتعاون مع أكثر من 130 شركة فلسطيينة، وبذلك تكون أولى الجامعات في الوطن العربي التي تؤسس كلية تقوم على فكرة دمج البرنامج الأكاديمي مع برنامج عملي يمنح الطلبة الانخراط بسوق العمل قبل تخرجهم.
يذكر أن هذه الاتفاقية جاءت تتويجاً لعلاقة تعاون بدأت قبل عدة أشهر بزيارة رئيسة مؤسسة الغرير السيدة ميساء جلبوط لجامعة القدس، واجتمعت مع أ.د. عماد أبو كشك رئيس الجامعة وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين الجامعة والمؤسسة.

وعبر أ.د. أبو كشك عن امتنانه للمؤسسة بتوقع الاتفاقية التي من شأنها أن توفر فرصاً تعليمية للطلبة الدراسين، أو الراغبين بالدراسة في كلية الدراسات الثنائية، مشيراً إلى الجهد الكبير الذي تبذله الجامعة في اطار التشبيك مع المؤسسات التعليمية المختلفة لتوفير فرص دراسية لطلبتها ومساعدتهم.
وتعتبر مؤسسة عبدالله الغرير إحدى أكبر المبادرات التعليمية الخيرية الممولة من القطاع الخاص في العالم العربي، وتأسست عام 2015 ومقرها في دبي، وهي تقدم ما يزيد عن ألف منحة دراسية سنوياً للطلبة في عدد من دول الوطن العربي للمتفوقين منهم وذوي الدخل المحدود.