الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نصبوا خيمة المبيت- معتصمون على معبر رفح منذ اربعة ايام

نشر بتاريخ: 13/12/2017 ( آخر تحديث: 14/12/2017 الساعة: 10:51 )
نصبوا خيمة المبيت- معتصمون على معبر رفح منذ اربعة ايام
غزة- تقرير معا- امام بوابة معبر رفح نصب العالقون والطلاب خيمة اعتصام لليوم الرابع على التوالي يبيتون ليلتهم فيها ومستمرون حتى فتح البوابة الوحيدة للعالم الخارجي "بوابة معبر رفح".
موسى واحد من آلاف الطلاب العالقين في قطاع غزة يحول معبر رفح دون ان يلتحق بجامعته وآخر موعد للالتحاق بمعهد اللغة في الثامن من يناير المقبل الوقت يمر وموسى لازال عالقا.
"سنبقى معتصمين هنا وسنبات هنا حتى يفتح معبر رفح بصورة دائما وليس استثنائيا"يقول موسى وهو داخل الخيمة التي نصبت امام بوابة المعبر مضيفا:"لن نرضى بان يفتح المعبر ليومين او ثلاثة فلم يعد المرضى والطلاب والعالقين قادرين على الانتظار اكثر.
يؤكد موسى ان معاناة المواطنين جراء استمرار اغلاق معبر رفح تتفاقم يوما بعد يوم وأموال المواطنين التي دفعت لتذاكر الطيران والتأشيرات كلها تذهب هباء امام اغلاق المعبر.
محمد عاشور الناطق باسم المعتصمين في معبر رفح اكد ان اعتصامهم ومبيتهم امام بوابة المعبر سيتواصل الى حين الاستجابة لطلبهم وهو فتح معبر رفح.
ويعتصم يوميا امام بوابة المعبر منذ اربعة ايام على التوالي ما يقارب 120 متضررا من استمرار اغلاق معبر رفح ما بين رجال كبار في السن ومرضى سرطان وطلاب وأصحاب اقامات وزوجات عالقات.