الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حماس" تنظم محاضرة عن القدس في مخيم عين الحلوة

نشر بتاريخ: 13/12/2017 ( آخر تحديث: 15/12/2017 الساعة: 09:37 )
"حماس" تنظم محاضرة عن القدس في مخيم عين الحلوة
بيروت -معا- نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان، محاضرة تثقيفية يوم الثلاثاء تحت عنوان "القدس بين التهويد والتهديد"، قدمها الأستاذ هشام يعقوب رئيس قسم الأبحاث في مؤسسة القدس الدولية.
جاء ذلك بمشاركة قيادات من الحركة وحشد من فعاليات وأبناء المخيم.
وافتتح المحاضرة وسام محمد، مؤكداً هوية مدينة القدس العربية والإسلامية التي هي جوهر الصراع وعنوانه، مشدداً على أن أهمية التحرك في كافة الميادين والساحات لنصرة القدس وحمايتها وحماية هويتها ووجودها.
واستعرض يعقوب مراحل تأسيس الحركة الصهيونية وأهدافها السياسية في السيطرة على القدس من خلال المسار الديموغرافي الذي سعى لتطبيقه من خلال استهداف المقدسيين، وابعادهم عن المدينة المقدسة وتهويد المدينة وتزوير تاريخها الحضاري.
كما استعرض المحاولات الأمريكية على مدى عقود لشرعنة الاحتلال في القدس والذي بدأه الاحتلال البريطاني عام 1917 من خلال وعد بلفور، ثوشرعنة أمريكا للاحتلال من خلال وعد جديد يشبه وعد بلفور، موضحاً مخاطر قرار ترمب بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني الذي يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية والقضاء على مشروع إقامة الدولة الفلسطينية.
وعن آليات مواجهة هذا القرار، أشار يعقوب أن المطلوب اليوم جهود مكثفة في البعد الإعلامي والثقافي واستنهاض الهمم للدفاع عن القدس ومواجهة مخاطر هذا القرار الذي يراد منه تصفية القضية الفلسطينية برمته.