الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال واتحاد شباب النضال يفتتحان معرض الاستقلال

نشر بتاريخ: 13/12/2017 ( آخر تحديث: 13/12/2017 الساعة: 16:23 )
جنين- معا- افتتح نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، وحكم طالب سكرتير جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في الضفة، ومهند قلالوة مسؤول المكتب السياسي للجبهة اليوم الأربعاء، "معرض الاستقلال" في قاعة الشهيد قدورة موسى تحت رعاية محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ووزارة الثقافة ، وبتنظيم جبهة النضال الشعبي الفلسطيني واتحاد شباب النضال.
جاء ذلك بحضور أمال غزال القائم بأعمال مكتب مدير مكتب الثقافة في جنين، وفادي خريمية ممثلا عن قيادة منطقة جنين، وليلى صبيح من جبهة وريما دلبح رئيسة جمعية بصمة خير، وعدد من ممثلي فصائل العمل في المحافظة والفعاليات الثقافية والأمنية والرسمية في محافظة جنين والفانون التشكيليون المشاركون من محافظتي جنين وطولكرم وعدد من طاقم المحافظة.
من جهته، نقل أبو الرب تحيات محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، مؤكدا على أهمية إقامة مثل هذه المعارض لننقلها إلى الأجيال القادمة للحفاظ على الرسالة الوطنية بأمانة.
وندد أبو الرب بقرار الإدارة الأمريكية المجحف غير المسؤول بالاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل و هذا ما يستوجب على الجميع إعداد برنامج نضالي رسمي وشعبي على مستوى السلطة والفصائل الوطنية والجماهير، من اجل الوقوف في وجه المخططات التهويدية لأن القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية.
فيما شكر حكم طالب الفنانون التشكيليون في إسهام هذا المعرض الذي يحمل عنوانا في غاية الأهمية القدس عاصمة الدولة الفلسطينية التي دفع شعبنا ثمنا باهظا من أجل هذه الثوابت. 
وأضاف "يطل علينا ترامب في إجرائه باعتماد القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة المقدسة. ان هذه الخطوة غير قانونية ولن تمر على شعبنا الذي سطر أروع البطولات في كل منعطفات نضاله ويقع علينا مسئولية تعزيز صمودهم فوق الأرض بخطوات عملية وفعالة لوقف الاعتداء الصارخ بحق القضية الفلسطينية".
وشدد تمن جانبها أمال غزال أن القدس ستبقى فلسطينية عربية بأسوارها وحاراتها العتيقة ولن نتنازل عن شبر منها ، ونعلن رفضنا قرار ترامب الذي خول نفسه تحديد مصير فضية شعب بأكمله.
وأضافت سنكثف الفعاليات بوحدتنا الوطنية المشتركة.
وتخلل المعرض التي أدارت عرافته ليلى صبيح تكريم الفنانين التشكيليين من قبل جمعية بصمة خير تقديرا لعملهم الوطني وهم: فداء سمار، ومحمد مصلح، وعبد الله أبو قذيله، وقتيبة يحي، وعروبة عمير من محافظة طولكرم.