الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل نابلس تدعو للاشتباك مع المحتل

نشر بتاريخ: 13/12/2017 ( آخر تحديث: 13/12/2017 الساعة: 19:41 )
فصائل نابلس تدعو للاشتباك مع المحتل
نابلس- معا - شارك مئات الفلسطينيين في مسيرة "الغضب الحاشدة" التي دعت لها فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسسات وفعاليات محافظة نابلس، اليوم نصرة للقدس الشريف ورفضا للسياسات الأمريكية والإسرائيلية تجاهها، وتعبيرا عن رفضهم لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس.

وردد المشاركون الذين تجمعوا في ميدان الشهداء في مدينة نابلس، هتافات غاضبة رافضة لقرار الرئيس ترامب، وسط دعوات بضرورة الخروج من حالة الصمت العربي والتحرك بشكل فاعل نصرة للمسجد الأقصى.
ودعت فصائل العمل الوطني في نابلس في كلمة ألقاها اللواء طلال دويكات عضو المجلس الثوري لفتح المجتمعون الآن في القمة الإسلامية الطارئة في اسطنبول إلى اتخاذ قرارات حاسمة على مستوى التحدي المفروض على الدول العربية والإسلامية بشأن قرار ترامب السافر.
وأكد دويكات على ما قاله الرئيس محمود عباس في خطابه اليوم في القمة الإسلامية الطارئة أن وعد ترامب لن يمر كما مر وعد بلفور، وان الولايات المتحدة أنهت دورها كراعي لعملية السلام وقد أطلق ترامب رصاصة الرحمة على جسد عملية السلام، فالولايات المتحدة لم تعد نزيهة بل منحازة بالكامل لدولة الاحتلال، فقرار ترامب يطلق العنان إلى مزيد من الاستيطان والهدم والقتل والتهجير.

وأشاد دويكات بالمواقف البطولية والمشهود لها والتي يراهن عليها لأهالي القدس وأهلنا في فلسطين المحتلة عام 48 لإفشال وعد ترامب كما افشلوا قرارات الاحتلال الإسرائيلية قبل أكثر من شهرين بوضع البوابات الالكترونية في المسجد الأقصى المبارك.
ودعت فصائل العمل الوطني جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة غدا في الوقفة الاحتجاجية في بلدة الناقورة والتي ستتوجه إلى الأراضي المصادرة لصالح مستوطنة شافي شومرون والى التجمع يوم الجمعة القادم في ميدان الشهداء لأداء صلاة الجمعة.