الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يطلع الخارجية البيلاروسية على المستجدات السياسية

نشر بتاريخ: 14/12/2017 ( آخر تحديث: 14/12/2017 الساعة: 14:16 )
السفير عريقات يطلع الخارجية البيلاروسية على المستجدات السياسية
مينسك- معا- اجتمع سفير دولة فلسطين لدى روسيا البيضاء د. خالد عريقات يرافقه المستشار د. نبيل برشلي في مقر وزارة الخارجية البيلاروسية مع نائب الوزير دابكيوناس اندرية فاديموفيتش، ونائب قسم افريقيا والشرق الاوسط في الخارجية تيرينتف سيرغي ليونيدوفيتش.
واطلع السفير عريقات نائب الوزير دابكيوناس على اخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، متطرقا الى قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارته الى القدس المحتلة، والذي سيقود إلى تقويض العملية السياسية وينسف فرص السلام الممكنة وحل الدولتين.
واعتبر أن القرار تحد لإرادة المجتمع الدولي وخرق صارخ للقانون الدولي وقرارات مجلس الامن والامم المتحدة التي تعتبر القدس اراض محتلة، مؤكدا ان امريكا في ظل تنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني التي كفلتها قررات الشرعية الدولية قد فقدت دورها كراعي في المسار السياسي لحل القضية الفلسطينية.
من جانبه، دابكيوناس تحدث عن موقف بيلاروس الثابت بشأن وضع القدس، مؤكدا على ان بلاده تؤيد تسوية سلمية عادلة وطويلة الاجل للصراع الفلسطيني الاسرائيلي بالوسائل السياسية والدبلوماسية على اساس القانون الدولي بما في ذلك قرارات الامم المتحدة ذات الصلة.
وجدد موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية العادلة في كافة المحافل الدولية.
كما ناقش الجانبان الية التفاعل ما بين سفارة دولة فلسطين لدى بيلاروس ووزارة الخارجية ومؤسسات الدولة الأخرى في بيلاروس لتعزيز التعاون في جميع المجالات بما في ذلك التجارة والصحة والتعليم والسياحة، بهدف تطوير العلاقات الثنائية لتشمل كافة المجالات.
وتم خلال اللقاء التوافق على ضرورة العمل على تبادل الزيارات بين ممثلي دوائر الاعمال والمؤسسات المختلفة لما فيه مصلحة البلدين.