الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس: اقتحام الجامعة يهدف لوقف عجلة التطور

نشر بتاريخ: 14/12/2017 ( آخر تحديث: 14/12/2017 الساعة: 15:39 )
جامعة القدس: اقتحام الجامعة يهدف لوقف عجلة التطور
القدس- معا- استنكرت جامعة القدس مهاجمة قوات كبيرة حرم الجامعة الرئيس في أبو ديس، معتبرة أنها استمرار لنهج الاحتلال في محاولة وقف عجلة التطور والتقدم والابداع التي تؤسس لها جامعة القدس.
وأضافت ان قوات الاحتلال اقتحمت مركز النانو تكنولوجي، ومختبر هندسة المواد، والصالة الرياضية، وغرف للانشطة الطلابية، والعبث بمحتوياتها ومصادرة بعض معداتها، كما حطمت الممتلكات وخلعت الابواب، وعاثت فسادا لعدة ساعات في حرم الجامعة التعليمي المحمي دوليا وقانونيا واخلاقيا.
وطالبت جامعة القدس المؤسسات والهيئات الاكاديمية والقانونية الدولية والمحلية، ان تقوم بلجم آلة حرب الاحتلال، عن المساس بقدسية الحياة التعليمية في مدينة القدس، وتدنيس حرمة الجامعة، تحت جنح الظلام، والذي يستهدف بشكل مستهجن، مواقع مميزة وريادية في البحث العلمي الذي تتميز به الجامعة، مع ايماننا المطلق بأن البحث العلمي والابداع والتطور ومنارة العلم التي تصدرها الجامعات عبر رسل طلبتها للانسانية، هي النقيض الطبيعي للوجه القبيح لكل الاحتلالات وانظمة الفصل العنصري.
وأكدت جامعة القدس، في هذه الظروف، انها ستبقى كما كانت مصنعا للعلم والتنمية من داخل القدس العربية، ولن تحيد عن رسالتها الانسانية الرائدة، وستبقى في قلب القدس صابرة مرابطة، تحقق الانجازات تلو الانجازات على المستوى العالمي والمحلي، متميزة بمستوى طلبتها وقوتهم بالحق والعلم والانجاز.