السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

68 إصابة في مواجهات بورين والناقورة وخضوري

نشر بتاريخ: 14/12/2017 ( آخر تحديث: 14/12/2017 الساعة: 18:44 )
68 إصابة في مواجهات بورين والناقورة وخضوري
نابلس- معا- اصيب 68 مواطنا في مواجهات اندلعت اليوم الخميس في قريتي بورين والناقورة بنابلس وعلى اراضي جامعة خضوري غرب طولكرم.
وقال رائد ياسين مسؤول الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر في طولكرم لـ معا ان طواقم الهلال الاحمر تعاملت مع 41 اصابة بينها 32 بالغاز واصابتين بالمطاط و5 جروح ورضوض، اضافة الى اصابتين تم نقلهم الى مستشفى ثابت ثابت الحكومي لتلقي العلاج.
وقالت مصادر أمنية في قرية بورين لـ معا ان 10 مستوطنين من البؤرة الاستطانية "جيفعات رونيم" هاجموا المواطنين ومنازلهم في المنطقة الشرقية من القرية في منطقة جبل السبع الواقع شرقي القرية الا ان المواطنين تصدوا لهم واجبروهم على التراجع بعد رشقهم بالحجارة.
واضافت المصادر ان قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة واطلقت عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية اتجاه المواطنين ومنازلهم، ما ادى الى اصابة عدد منهم بحالات اختناق تم علاجهم ميدانيا.
وفي قرية الناقورة غرب نابلس، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب المشاركة بمسيرة جماهيرية تحت عنوان مسيرة الغضب للتأكيد على عروبة القدس ورفضا للقرار الامريكي حول القدس.
وهتف المشاركون للقدس وعرويتها ونصرة للمسجد الاقصي كما هتفوا ضد قرار الادارة الامريكية الاعتراف بالقدس عاصمة للاسرائيل.
وقالت مصادر طبية لـ معا ان عددا من الشبان اصيبوا بحالات اختناق جراء اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان.
وفي نابلس، نظم الحراك الشعبي الشبابي مسيرة جماهيرية انطلقت من جامعة النجاح الوطنية في منطقة رفيديا باتجاه دوار الشهداء نصرة للقدس والمقدسات الاسلامية شارك فيها العشرات من النشطاء.
وقال أحمد جبريل مسؤول الاسعاف والطورائ بنابلس ان 27 اصابة جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع في منطقة الناقورة من بينهم اصابة الوزير وليد عساف بقنبله غاز.
وأشار مراسلنا الى ان مواجهات اندلعت في دير شرف شرق نابلس وعلى حاجز حوارة جنوب نابلس.
وفي مدينة طولكرم شمال الضفة، قال مراسلنا ان مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بالقرب من أراضي جامعة خضوري، حيث اطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية اضافة الى الرصاص المطاطي.