الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة "تيفاع" تعلن فصل 1750 من مستخدميها

نشر بتاريخ: 14/12/2017 ( آخر تحديث: 17/12/2017 الساعة: 09:46 )
شركة "تيفاع" تعلن فصل 1750 من مستخدميها
بيت لحم- معا- أعلنت شركة "تيفاع" الإسرائيلية للأدوية، اليوم، عن فصل ربع عدد مستخدميها في أنحاء العالم، أي حوالي 14 الف مستخدم، في إطار خطة ترشيد العمل في الشركة. ويقدر عدد المستخدمين الذين سيتم فصلهم في إسرائيل بحوالي 1750.
وشارك المئات من عمال الشركة في المظاهرة قبالة بوابات المصنع في المنطقة الصناعية الشمالية لكريات شمونة، وأغلقوا مدخل المصنع.
وخرج العمال برفقة رئيس الهستدروت في الجليل الأعلى يونا فرتوك وسكان كريات شمونة والبلدات المجاورة بمسيرة احتجاجية في شارع رقم 99.
وقام عمال شركة "تيفاع تيك" في منطقة "نئوت حوفاف" بترك مواقعهم في الشركة، وتمركزوا أمام مدخل المصنع للمشاركة في المظاهرة برفقة رئيس الهستدروت في لواء الجنوب مئير ببيوف.
وتأتي هذه الخطوات التصعيدية، احتجاجا على الفصل الجماعي المتوقع، واكد المستخدمون انهم سيخوضون نضالا ضد هذه النية قائلين انه ليس لديهم ما يخسرونه.
واعلن رئيس الهستدروت آفي نيسان كورين مساء امس عن اضراب في جميع المرافق الاقتصادية يوم الاحد المقبل، يستمر حتى ساعات الظهر احتجاجا على ذلك.
وسيطال الاضراب من جملة ذلك كافة السلطات المحلية ومطار "بن غوريون" الدولي والمواصلات العامة والبنوك.
من جهته اعلن رئيس لجنة المالية البرلمانية الإسرائيلية موشيه غافني عن عقد جلسة طارئة الأسبوع المقبل حول هذه القضية، مشيرا الى ان إدارة الشركة قد تعهدت امامه بعدم فصل مستخدمين إسرائيليين.