الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح " تحيي الذكرى الـ16 لمجزرة سلفيت

نشر بتاريخ: 14/12/2017 ( آخر تحديث: 14/12/2017 الساعة: 22:24 )
سلفيت - معا -أحيت مساء اليوم الخميس حركة فتح إقليم سلفيت منطقة الشهيد "شاستري" التنظيمية، الذكرى الـ16 لمجزرة سلفيت التي ارتكبتها قوات الاحتلال في الرابع عشر من شهر كانون أول من العام 2001، واستشهد خلالها ستة شهداء من أبناء فتح وهم: رزق شعبان، وضياء ابداح وجواد الدمس، وخالد أبو يعقوب، والشهيدين أسعد أبو عطايا، ومحمد عاشور من قطاع غزة.

أنطلقت مسيرة من أمام الساحة العامة في سلفيت، وجابت شوارع المدينة، واكد المشاركون في المسيرة على أن الذكرى ما زالت راسخة في قلوبهم، وأنهم ماضون على درب الشهداء .
وفي كلمته أكد عبد الستار عواد امين سر حركة فتح إقليم سلفيت أن هذه الذكرى ستبقى حية في قلوب كل الشرفاء الذين حملوا الهم الوطني وقدموا التضحيات من أجل حرية الوطن وكرامة المواطن، مضيفاً أن سياسة استخدام القوة والقتل والاعتقال والترحيل والترهيب فشلت وعلى إسرائيل أن تدرك أن هذه السياسة لم تجدي نفعاً، مجدداً عهد حركة فتح للشهداء والأسرى والجرحى بأن تبقى فتح حامية للمشروع الوطني الفلسطيني وثوابت الشهيد الرمز ياسر عرفات .

وأشار عواد أن ذكرى مجزرة سلفيت يجب ان تشكل حافزاً لإعادة توحيد الصف الفلسطيني في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي، مضيفاً أن الشعب الفلسطيني أمام معركة جديدة تحيكها أمريكا رضوخاً لرغبات الإحتلال بجعل القدس عاصمة لإسرائيل، مؤكداً أن القدس ستبقى البوصلة الوطنية التي توجه إليها الأنظار .