السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

11 إصابة إحداها خطيرة في مواجهات قلنديا

نشر بتاريخ: 15/12/2017 ( آخر تحديث: 15/12/2017 الساعة: 18:03 )
11 إصابة إحداها خطيرة في مواجهات قلنديا
القدس - معا - أصيب 11 شاباً بالرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في المواجهات العنيفة التي اندلعت في محيط حاجز قلنديا العسكري شمالي القدس المحتلة، وصفت إحداها بأنها خطيرة لكنها مستقرة.
وقالت مصادر طبية إن 3 شبان أصيبوا بالرصاص الحي، من ضمنها إصابة وصفت بالخطيرة، لشاب أصيب بعيار ناري في الرأس، و7 شبان أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.
واندلعت المواجهات، عقب أداء صلاة الجمعة عند مدخل مخيم قلنديا للاجئين، حيث أدى قرابة 700 مواطن الصلاة أمام المخيم، وتركزت الخطبة على القرار الأمريكي الخاص بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، ونقل السفارة إليها، وإعلان الرفض الشعبي والرسمي للقرار.
وتوحهت المسيرة عقب الصلاة نحو حاجز قلنديا العسكري، حيث كان مئات الجنود منتشرين في عدة مواقع، وباشروا بإطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع نحو المشاركين في المسيرة.
ورغم إطلاق كميات كبيرة من قنابل الغاز السام، إلا أن المواجهات استمرت على فترات، وتوزع الشبان على ثلاث جبهات، الأولى كانت في الأحياء الملاصقة لجدار الضم والتوسع في المخيم، وهي كانت الأعنف، وأمطروا الجنود بالحجارة، فيما أطلق الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام، فيما كانت الجبهة الثانية في الشارع الرئيس بين رام الله والقدس، حيث كانت المواجهات متوسطة، وفي الجبهة الثالثة كانت على أطراف المخيم، وشهدت إلقاء الحجارة بغزارة على الجنود، وإيقاع الجنود في أكثر من كمين.