الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انعقاد ورشة تعريفية بقواعد البيانات في "الاسلامية"

نشر بتاريخ: 17/12/2017 ( آخر تحديث: 17/12/2017 الساعة: 15:36 )
غزة- معا- نظم مشروع تطوير قدرات مراكز الأبحاث الإدارية والاقتصادية في مؤسسات التعليم العالي في فلسطين "BERC" الممول من المفوضية الأوروبية ضمن برنامج "Erasmus"،   والذي تنفذه كلية التجارة بالجامعة الإسلامية ورشة عمل بعنوان "التعريف بقواعد البيانات البحثية والمجلات العلمية".
جاء ذلك في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية، وحضرها عدد من المهتمين والمعنيين، وجمع من طلبة الدراسات العليا بالجامعة.
وافتتح الورشة الأستاذ الدكتور محمد مقداد عميد كلية التجارة بالجامعة الإسلامية، مؤكدا على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تعود بالفائدة على طلبة الدراسات العليا من حيث سهولة الحصول على البيانات والمعلومات من خلال الشبكة العنكبوتية.
ودعا مقداد الطلبة إلى اغتنام هذه الفرصة للتعرف على هذه القواعد.
من جانبه، تحدث الدكتور خالد دهليز نائب عميد البحث العلمي والدراسات العليا بالجامعة، عن عدد من قواعد البيانات الدولية، وقدم شرحاً موجزاً لكيفية التعامل مع هذه القواعد، وكيفية الاستفادة منها.
بدوره، أوضح الدكتور وائل الداية مدير وحدة البحوث والدراسات التجارية ومدير المشروع، آلية استخدام العديد من البرامج التي تخدم الطلبة في إعداد رسائلهم العلمية، مشيرا إلى أن هناك قواعد تخدم الأبحاث الممولة.