الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني: القرار الأميركي أعاد قضية فلسطين إلى سلم أولويات العرب

نشر بتاريخ: 17/12/2017 ( آخر تحديث: 17/12/2017 الساعة: 16:41 )
مجدلاني: القرار الأميركي أعاد قضية فلسطين إلى سلم أولويات العرب
رام الله -معا- قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، احمد مجدلاني أن القرار الأميركي قد أعاد القضية الفلسطينية إلى سلم أولويات الدول العربية، معتبراً أنه قد يشكل عاملاً لبناء موقفاً عربياً تضامنياً مع القدس.

وقال مجدلاني في حديث لتلفزيون فلسطين، عبر البث الموحد والمشترك مع عدد من الفضائيات العربية:" سنحول القرار الأميركي إلى فرصة كبيرة بعد أن أعاد القضية الفلسطينية إلى سلم الاولويات ووضعها مجدداً على مائدة البحث السياسي والاهتمام الدولي.

وأضاف مجدلاني:" القرار الأميركي قد يكون محاولة، وعاملاً مساعداً لإعادة بناء موقف عربي تضامني جديد تشكل القدس فيه قاعدة للاجماع .

وأكد مجدلاني أن القرار الأميركي يشكل مخالفة للشرعية الدولية ولقرارات مجلس الأمن وهيئة الأمم المتحدة ولقرارات الادارات الأميركية ذاتها، وقال:" نحن أمام إدارة أميركية جديدة لها منظورها السياسي ومصالحها السياسية واعتباراتها الداخلية التي غلبتها على أية مصالح خارجية، وهي بهذا القرار قد وضعت المنطقة أمام وضع جديد ومرحلة جديدة.

ورأى مجدلاني أن الموقف الأميركي هو موقف غير مسبوق، وتداعياته لن تكون فقط على عملية السلام والدور الأميركي الذي لم يعد مقبولاً ومؤهلاً، وإنما تداعياته خطيرة جداً، مؤكداً أن القرار يضع علامة استفهام على الدور الأميركي في محاربة الارهاب، باعتبار قراراها مغذياً للتطرف والارهاب في العالم.