الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الله صيام: لا يمكن للقدس التعافي من سرطان الاحتلال دون دعم عربي

نشر بتاريخ: 17/12/2017 ( آخر تحديث: 17/12/2017 الساعة: 16:36 )
القدس -معا- دعا نائب محافظ محافظة القدس عبدالله صيام، إلى تكثيف الدعم الاسلامي والعربي لمدينة القدس، مؤكداً أنه لا يمكن للقدس التعافي من سرطان الاحتلال دون تكثيف هذا الدعم،معتبراً قرار ترامب خدمة للتطرف ولغلاة المستوطنين.

وقال صيام في حديث لتلفزيون فلسطين عبر البث الموحد والمشترك مع عدد من الفضائيات العربية:" إن قرار ترامب بكل ما فيه من ظلم واعتداء وتنصل من الاتفاقيات الدولية والقرارات التي صدرت نحو مدينة القدس، والتي اكدت أنها جزء من الاراضي المحتلة في الرابع من حزيران عام 1967، هو خدمة للتطرف ولغلاة المستوطنين، ويتم تقديمه في الوقت الراهن ليطلق جيش الاحتلال يديه نحو المزيد من أشكال العنف ضد أهلنا في القدس.

وأكد صيام أن قوات الاحتلال تقوم بممارسة كافة أنواع الظلم ضد أبناء شعبنا في المدينة المقدسة، وهو يتعمد اتباع كافة الاجراءات الطاردة لشعبنا من المدنية المقدسة، إلا أن شعبنا الفلسطيني يؤمن بأنه حارس المدينة، المستمر في الدفاع عنها للحفاظ على هويتها الاسلامية والمسيحية.

وأوضح صيام أن العمل في مدينة القدس يقوم على أطر ثلاث الأول متمثل بالجهة الرسمية الفلسطينية والتي تتم بتوجيهات من الرئيس محمود عباس، والقطاع الخاص وعدد من المنظمات الأهلية والمؤسسات الدولية التي تعمل مشتركة في إطار إمكانيات محدودة معتمدة على ما يقدم للمدينة من دعم اسلامي وعربي، مؤكداً حاجة المدينة إلى المزيد من الدعم وبأن هناك فجوة كبيرة بين ما هو مأمولاً ومطلوباً وبين المتوفر.

وقال صيام:" يا أهلنا في كل مكان ليكن السؤال على كل لسان عربي مسلم ومسيحي:" ماذا أنا فاعل للقدس"، فلا يمكن للقدس أن تتعافى من سرطان الاحتلال ومن جراحها اليومية دون تكثيف الحراك لنصرتها".