الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقل القيادي في الشعبية عاهد أبو غلمى الى سجن هداريم

نشر بتاريخ: 17/12/2017 ( آخر تحديث: 17/12/2017 الساعة: 18:54 )
نقل القيادي في الشعبية عاهد أبو غلمى الى سجن هداريم

نابلس -معا- أفادت المناضلة والناشطة في حقوق الأسرى وفاء أبو غلمى بأن مصلحة السجون الاسرائيلية نقلت اليوم الأحد زوجها القائد الأسير عاهد أبو غلمى من سجن " ريمون" إلى " هداريم"، وذلك بعد أن قامت بإبلاغه يوم الخميس الماضي بقرار النقل.

ووصفت أبوغلمى في تصريح لحنظلة هذا القرار بأنه جريمة متجددة ومتواصلة بحق الأسرى، خصوصاً وأنه جرت محاولات حثيثة لتأجيل قرار النقل لحين إتمام زيارتها إلى زوجها والمقررة بعد أيام قليلة لاسيما وأن تصريح الزيارة سينتهي مدته قريباً، إلا أن مصلحة السجون رفضت الطلب وأقدمت على نقل القيادي أبو غلمى.

وعزت أبو غلمى هذا النقل لزوجها إلى السياسة الصهيونية الممنهجة المتبعة بحق قيادات الحركة الأسيرة المؤثرين، والهادفة للتشويش والحد من دورهم الهام على صعيد النضال الاعتقالي ومواجهة مصلحة السجون.

تجدر الإشارة، أن القائد أبو غلمى يعتبر من أبرز قيادات الحركة الوطنية الأسيرة والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قلاع الأسر، وهو قائد الجناح العسكري للجبهة في الضفة المحتلة، والمسئول الأول عن الخلية التي نفذت حكم اغتيال وزير السياحة " رحبعام زئيفي" في إحدى فنادق القدس المحتلة رداً على اغتيال الاحتلال الأمين العام للجبهة أبوعلي مصطفى. وقد اعتقل مع الأمين العام للجبهة الرفيق أحمد سعدات ومجموعة من رفاقه على إثر اقتحام الاحتلال سجن أريحا في العام 2006.

وفي الأول من كانون الثاني عام 2008 وبعد عشرات الجلسات، حكمت المحكمة العسكرية في القدس بالسجن المؤبد وخمس سنوات إضافية على أبو غلمي.