الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دراسة: مخ المرأة يظل يعمل ولا يخلد للراحة مثل الرجل

نشر بتاريخ: 17/12/2017 ( آخر تحديث: 17/12/2017 الساعة: 20:00 )
دراسة: مخ المرأة يظل يعمل ولا يخلد للراحة مثل الرجل
بيت لحم- معا- كشفت دراسة أجراها فريق من الباحثين الفرنسيين والأسبان، أن مخ المرأة يظل يعمل ولا يخلد للراحة مثل مخ الرجل، فهي دائمة التفكير فيما تريد عمله، كما أن لديها القدرة على القيام بالعديد من الأعمال في وقت واحد.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ"، أجرى فريق من الباحثين الفرنسيين بجامعة بوردو، بالاشتراك مع زملائهم بكلية الهندسة الإسبانية دي فالانس، دراسة مقارنة عن طريق 3 آلاف صورة لمخ الرجل والمرأة بالرنين المغناطيسي لمعرفة مدى الاختلاف بينهما.

وأوضحت الدراسة أن صور المخ شملت مختلف الأعمار من الشهور الأولى للولادة حتى 90 عاماً، لمعرفة مدى تطور أنسجة مخ الرجل عن مخ المرأة، فمخ المرأة لديه قدرة ضعيفة مقارنة بالرجل، وذلك بسبب الهرمونات الجنسية .

وقالت الباحثة أدريانا مندريك المشاركة في الدراسة إن الرجل يعمل بتركيز أكثر من المرأة وأن المرأة يظل مخها يعمل ولا يخلد للراحة مثل الرجل، فهي دائمة التفكير فيما تريد عمله في الوقت الحالى أو في المستقبل، مما يجعل لديها القدرة على القيام بالعديد من الأعمال في وقت واحد، وأضافت أن هرمون "التستوستيرون" الذكوري هو مفتاح اختلاف بين مخ الرجل والمرأة .