الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

العالول: سنعيد النظر في كل أشكال العلاقة مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 17/12/2017 ( آخر تحديث: 18/12/2017 الساعة: 08:24 )
العالول: سنعيد النظر في كل أشكال العلاقة مع الاحتلال
رام الله- معا- اعتبر نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، مبادرة البث الموحد والمشترك بين عدد من الفضائيات العربية نصرة للقدس ولمواجهة قرار ترامب، خطوة ستعيد القدس إلى الوعي العربي ، مؤكداً إعداد برنامجاً متكاملاً لمواجهة قرار ترامب المشؤوم.

وقال العالول في حديث لتلفزيون فلسطين عبر البث الموحد والمشترك مع عدد من الفضائيات العربية:" أن هذه المبادرة ستعيد القدس إلى الوعي العربي، وسيدرك المواطن العربي بان القدس قضيته هو وليست قضية الشعب الفلسطيني فقط.

وأكد العالول أن قرار ترامب ليس له أي قيمة قانونية على الاطلاق، وقال:" القدس قضية مقدسة ولن نسامح أبداً من يرتكب خطأ بحقها، موضحاً أن الولايات المتحدة الأميركية باتخاذها هذا القرار، أصبحت شريكاً للاحتلال الاسرائيلي في الاعتداء على الحق الفلسطيني، وهي لم تعد مؤهلة ولم يعد لها أي دور في عملية السلام.

وقال العالول:" يجب أن نؤكد للعالم أن الأمة العربية تستطيع أن تصنع موحدة ما تشاء، وأن تستخدم لغة المصالح في مواجهة قرار ترامب"، داعياً الدول العربية من أجل الضغط على الدول التي تستطيع الضغط على الادارة الأميركية لإلغاء قرارها.

وأضاف العالول:" على كل مواطن عربي أن يتساءل ما الذي يجب أن يصنعه من أجل القدس" وقال:"نحن نفخر ونشكر الله أنه وكلنا هذه المهمة بأن نكون حماة للقدس، ولن نتخلى عن مسؤوليتنا، ونناشد أمتنا العربية أن تساندنا في حماية القدس".

وأشار العالول إلى إعداد برنامج للدفاع عن القدس، وقال:" غداً سنحدد موعداً لعقد المجلس المركزي الفلسطيني، وسيكون سقف قراراتنا مرتفع وقدرتنا على الصمود لها علاقة بمدى استعداد الأمة العربية على دعم صمودنا، وأضاف:" سنعقد المجلس المركزي قريباً وسنتوجه إلى مجلس الامن، وسنعيد ترتيب القضية الفلسطينية في هيئة الأمم المتحدة لتأخذ الأولوية، وسنذهب إلى المحكمة الجنائية الدولية، وسنعيد النظر في كل أشكال العلاقة مع الاحتلال، وسنرتب بيتنا الداخلي ومستمرون ببذل الجهود لتحقيق الوحدة الوطنية.