الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة التعاون الفلسطيني الاوروبي تنظم ورشة التعليم الثنائي والتعاوني

نشر بتاريخ: 18/12/2017 ( آخر تحديث: 18/12/2017 الساعة: 13:25 )
بعثة التعاون الفلسطيني الاوروبي تنظم ورشة التعليم الثنائي والتعاوني
رام الله- معا- نظمت بعثة التعاون الفلسطيني- الاوروبي للتعليم العالي (ايراسموس ) ورشة عمل بعنوان "نماذج تدريب الطلبة في سوق العمل كالتعليم التعاوني والثنائي" وغيرها من النماذج والمبادرات التي تتبناها مؤسسات التعليم العالي في فلسطين والتي عقدت في المعهد الوطني للتدريب التربوي في البيرة.
جاء ذلك ضمن انشطة لجنة اصلاح التعليم العالي التابعة لمكتب ايراسموس و الممولة من قبل الاتحاد الاوروبي.
واوضح د. نضال الجيوسي ممثل بعثة التعاون الفلسطيني- الاوروبي للتعليم العالي (ايراسموس ) دور البعثة في تحديث نظم التعليم العالي وبناء قدرات مؤسسات التعليم العالي، وتعزيز فرص مشاركة الطلاب وكوادر الجامعات الإدارية والأكاديمية من تبادل معرفي و مهني فلسطينيا وإقليميا وأوروبيا.  
وتحدث الجيوسي عن اهمية التعليم التعاوني والثنائي، مبينا ان البلدان ذات البطالة الأقل ولا سيما بين الشباب هم من لديهم نظم للتعليم المزدوج بحيث يرتبط التعليم دائما بالطلب. 
كما عرض نماذج عن التعليم الثنائي والتعاوني ضمن مشاريع تابعة لبرنامج "ايراسموس " تنفذ في الجامعات الفلسطينية بقيمة مالية تربو على 5 ملايين يورو.
وتهدف الورشة الى تبادل الخبرات بين الجامعات الفلسطينية في مجال التعليم الثنائي، حيث تم خلالها عرض خبرات الجامعات والقطاع الخاص في برنامج الدراسات الثنائية ومناقشة سبل العمل على تطوير النظام الثنائي ,والتعاوني في الجامعات.
وقد قام كل من الدكتور مروان عورتاني رئيس جامعة فلسطين التقنية والدكتورة صفاء ناصر الدين نائب رئيس جامعة القدس (أعضاء لجنة اصلاح التعليم العالي) بتيسير الورشة وعرض نماذج عن النظام الثنائي والتعاوني في مؤسساتهم.