الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيبة فتح تلتقي مؤسسات فرنسية لتنسيق أنشطة حول القدس

نشر بتاريخ: 18/12/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
شبيبة فتح تلتقي مؤسسات فرنسية لتنسيق أنشطة حول القدس
باريس- معا- التقى رئيس لجنة العلاقات الدولية في شبيبة فتح ونائب رئيس الإتحاد العالمي للشباب الإشتراكي رائد الدبعي خلال اليومين الماضيين، في إطار حملتها الدلوية من اجل القدس، مجموعة من المؤسسات المناصرة للقضية الفلسطينية في مدينة بوردو الفرنسية.
حيث التقى بمجموعة "Le COMIT ACTION PALESTIN" وناقش معهم افاق التعاون المشترك، وتنسيق الجهود من أجل تكثيف ودعم الجهود الفرنسية ضد قرار الإدارة الامريكية الأخير بنقل سفارتها للقدس، والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، والتاكيد على الموقف الفلسطيني بأن الادارة الامريكية قد اخرجت نفسها بهذا القرار العدواني من كونها وسيطا في العملية السلمية، مؤكدا بان القرار الامريكي يعتبر اعتداء على الشرعية الدولية، والاجماع الدولي الرافض للاحتلال، والعدوان.
فيما التقى الدبعي في ذات السياق مؤسسة "ISM" في بوردو والتي تمتد فروعها في مختلف المدن الفرنسية، مستعرضا واقع الشباب الفلسطيني، والاحداث الراهنة بعد قرار ترامب الأخير، بالاضافة الى مؤسسة "فلسطين 33" التي تعمل على دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة، واكد على على أهمية التنسيق والتعاون المشترك.
وفي ذات الإطار فقد التقى الدبعي بقيادة شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الفرنسي في بوردو، وتم الاتفاق على تنظيم مجموعة من ورش العمل والمحاضرات للطلبة والشباب الفرنسي في بداية العام المقبل.
ودعا في مختلف اللقاءات إلى ضرورة تفعيل المقاطعة الشاملة ضد اسرائيل، باعتباره وسيلة مثمرة، وسلمية، وقادرة على جعل الاحتلال مكلفا، في ذات الاطار. مقدما باسم شبيبة فتح الشكر لمختلف المؤسسات الفرنسية التي دعت للمسيرة الحاشدة التي انطلقت يوم أمس في بوردو وجابت شوارع المدينة رفضا لقرار ترامب، وتأكيدا على الحق الفلسطيني بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة، بمشاركة حاشدة من النشطاء الفرنسيين، وممثلي الجاليات العربية والاسلامية في مدينة بوردو.