السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمان- شجرة الميلاد في ناعور لاجل القدس

نشر بتاريخ: 18/12/2017 ( آخر تحديث: 20/12/2017 الساعة: 10:22 )
عمان- شجرة الميلاد في ناعور لاجل القدس
عمان - معا - اضاءت كنيسة اللاتين في ناعور شجرة الوحدة الوطنية للسنة السابعة على التوالي بالتعاون بين المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام وجمعية خليل السالم الخيرية التي تقدم الشجرة سنويًا تكريسًا لروح الإخاء والمودة في المجتمع الأردني الواحد.
وقال كاهن الرعية في ناعور ومدير المركز الكاثوليكي الأب رفعت بدر أن هذا النهار مقدس ومبارك إذ تشرّفنا هذا الصباح بالمشاركة بمراسيم استقبال جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين للشخصيات الدينية والمسيحية والإسلامية، بمناسبة عيد الميلاد المجيد وبموقع المعمودية –المغطس– المبارك، حيث رسمنا معًا صورة "الوحدة" والإخاء والوحدة الوطنية، وها نحن في مساء اليوم عينه نضيء شجرة الوحدة الوطنية راسمين صورة رائعة عن وطننا الحبيب بقيادته الهاشمية الحكيمة، وبمشاعر الأسرة الأردنية الواحدة التي تتعزز وتتقوى مع مطلع كل عام جديد.
وقال الأب بدر، في هذا العام نتطلع من الأردن المضياف مع عيد الميلاد بعين إلى مدينة الميلاد بيت لحم، وبالعين الأخرى الدامعة، نتطلع إلى مدينة السلام والبهاء والقداسة مدينة القدس، وقد تعرضت قبل أيام لمؤامرة تهويدها وجعلها عاصمة اسرائيل. إلا أن صلوات المؤمنين وترانيم الميلاد هذا العام، وقد أضيفت إليها ترنيمة "يا قدس يا مدينة السلام" لتتناغم مع ترنيمة الملائكة "المجد لله في العلى وعلى الأرض السلام" وسوف يكون لها أبلغ التأثير، في عودة الأمور إلى مجاريها، في الحفاظ على الوضع الراهن في القدس الشريف، وفي تطبيق المواثيق الدولية بخصوصها، سيما مع جهود صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الحثيثة في المحافل العربية والإسلامية والدولية.
وإننا نتضرع إلى العلي أن يكون العام المقبل عام سلام وطمأنينة، وعام تعزيز للوحدة الوطنية التي ترمز إليها هذه الشجرة المنارة سنويًا تحت شعار "الوحدة الوطنية".
وقالت مديرة جمعية خليل السالم السيدة حلا الجرف، اننا في هذه السنة، ونحن نقدم هذه الشجرة عن طيب خاطر لنضع عليها صورة القدس الشريف، لتكون شعلة صلاة لترفع الغمّة والغيمة التي غلفت مدينة الصلاة والسلام في الأيام الماضية، ولتكون مترافقة مع مدننا الأردنية العزيزة. فمدينة عمّان تزين الشجرة إلى جوار القدس وسائر مدن فلسطين العزيزة والتائقة إلى الحرية والاستقلال والدولة الفلسطينية على ترابها الوطني. وعبرت باسم رئيس الجمعية المهندس ابراهيم السالم عن أمنيات المسلمين لإخوتهم المسيحيين بالعيد المبارك والعام المجيد.
وقال النائب قيس زيادين، ضيف الشرف لهذا العام، انّنا في الأردن الكبير نشكل أسرة واحدة، و"معًا" نسير كما سار آباؤنا وأجدادنا، نسهم في أعمالنا الخيّرة والنبيلة لرفعة الوطن برفده بمن يعملون ويكدون في سبيل تقدمه وازدهاره، أسرة واحدة، متكاتفة ومتلاحمة، في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.
وتحدث في الحفل مدير جمعية نشامى ونشميات ناعور باسم أبناء ناعور وموظفي البلدية والتجمع العجرمي داود السواعير، ومدير جمعية سند للفكر الشبابي سلطان الخلايلة، والشاعرة العراقية سارة السهيل، والدكتور عبد العزيز العدوان من موقع المعمودية – المغطس، والقس ديفد عازر، ومديرة منظمة الصداقة والسلام الدولية د. تراث دبابنة.
وثمن الحاضرون الجهود الكبيرة التي يقوم بها جلالة الملك عبد الله الثاني في المحافل المحلية والإقليمية والدولية، من أجل تقوية العلاقات الاسلامية المسيحية ومن أجل الدفاع عن الحقوق العربية المشروعة وأهمها القدس العربية.
وأضيئت شجرة الوحدة الوطنية محاطة بالأعلام الأردنية بصلوات مشتركة وترنيمة "سلام سلام" من أجل الحفاظ على الوحدة الوطنية والحفاظ على الحقوق العربية في مدينة القدس، قائلين: الإيمان بالله يوحدنا والقدس توحدنا والقيادة الهاشمية توحدنا، والمحبة دائمًا وأبدًا تجمعنا في الوحدة الوطنية التي هي كنزنا الذي لا يقدر بأي ثمن.