الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأوقاف وبلدية طولكرم تبحثان سبل استثمار الاراضي الوقفية في المحافظة

نشر بتاريخ: 19/12/2017 ( آخر تحديث: 19/12/2017 الساعة: 17:18 )
طولكرم -معا- بحث وفد من وزارة الاوقاف والشؤون الدينية مع بلدية طولكرم اليوم الثلاثاء سبل استثمار الأملاك والاراضي الوقفية في المحافظة وزيادتها بالإضافة الى مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بفاتورة كهرباء المساجد .

وبين الوفد ان الوزارة على استعداد تام للتعاون مع بلدية طولكرم من اجل تحقيق ما يمكن تحقيقه من مشاريع لدعم صمود المواطن الفلسطيني من خلال الإستثمار الأمثل للاراضي الوقفية واقامة مشاريع تنموية وتعليمية وصحية عليها وتذليل كافة العقبات المتعلقة ببعض القضيا المشتركة .

وأبدت البلدية استعدادها الفوري للتعاون مع الوزارة من اجل استثمار واستغلال هذه الأراضي بالاضافة الى امكانية الشراكة مع الوزارة بالمشاريع المنوي اقامتها على هذه الأراضي مثمنة جهود وزارة الأوقاف ونشاطاتها في خدمة الدين والوطن .

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين ومن المتخصصين في مجال القانون والاستثمار والهندسة لبحث كافة الأفكار والمشاريع التي يمكن تنفيذها مستقبلا.

وفي ختام الاجتماع قام الطرفان بجولة ميدانية لزيارة المواقع المقترحة لإقامة المشاريع عليها واستغلالها الاستغلال الأمثل .

وضم الوفد كلا من حسام أبو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة ومدير عام الأملاك الوقفية محمود حمد والشيخ سليم الأشقر مدير عام الحج ومدير عام الهندسة زيد الكيلاني والمهندس الزراعي عمار أبو الشعر ومدير عام اوقاف طولكرم خلدون أبو خالد .