الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك فلسطين يعلن انضمام شوشة عضواً مستقلاً في مجلس إدارته

نشر بتاريخ: 20/12/2017 ( آخر تحديث: 22/12/2017 الساعة: 09:27 )
بنك فلسطين يعلن انضمام شوشة عضواً مستقلاً في مجلس إدارته
رام الله- معا- أعلن بنك فلسطين عن انضمام ندى شوشة الى مجلس إدارته كعضو مستقل تم ترشيحها من جانب مؤسسة التمويل الدولية في مجلس إدارة بنك فلسطين.
وتحمل ندى شوشة خبرة غنية جداً في مجال العمل المصرفي وتطوير الخدمات والمنتجات والمؤسسات المالية والمصرفية في عدد من الدول العربية والعالم، وبذلك يدخل بنك فلسطين مرحلة جديدة من مراحله المستمرة في تعزيز النمو، والتطلع إلى تقديم الاستشارات المالية والأدوات المصرفية لجذب المزيد من الاستثمارات إلى فلسطين، نظراً لعلاقاته الإقليمية والدولية ووجوده في دول مثل الإمارات العربية المتحدة وتشيلي.
من ناحيته، عبر هاشم الشوا رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين المالية عن سعادته لانضمام شوشة، مشيراً إلى أن انضمامها إلى مجلس إدارة البنك يأتي تزامناً مع استراتيجية البنك بالتركيز على جذب الاستثمارات الإقليمية والدولية الى فلسطين، حيث بذلك ستكون عضواً فاعلاً بالإسهام في نقل البنك الى مرحلة جديدة من التطور والنمو والنجاح.
وتشغل شوشة حالياً منصب كبيرة مستشاري مؤسسة التمويل الدولية. حيث كانت مديرة لمؤسسة التمويل الدولية في كل من مصر وليبيا واليمن. وخلال عملها في هذه المناصب، تمكنت من إدارة محافظ مالية بمليارات الدولارات في مصر، التي تعد المركز الإقليمي للمؤسسة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإحدى أكبر محافظها الإستثمارية في المنطقة. بالإضافة إلى إدارة محافظ أخرى وبرامج الخدمات الاستشارية في اليمن.
وخلال فترة إدارتها، ارتفع برنامج مؤسسة التمويل الدولية في مصر من برنامج سنوي يتراوح بين 50 و75 مليون دولار إلى متوسط سنوي قدره 250 مليون دولار من المشاريع سنوياً. وكانت كذلك مسؤولة عن العديد من استراتيجيات التحول المالي في بلدان ما يسمى بالربيع العربي بعد المساعدة في استعادة ثقة المستثمرين واستثمارات القطاع الخاص؛ بالإضافة إلى صياغة استراتيجيات الشراكة الاقليمية مع مجلس إدارة مجموعة البنك الدولي والحكومات الإقليمية.
وشملت خبرتها في مؤسسة التمويل الدولية في إدارة المؤسسات المالية إستثمار ملايين الدولارات في تمويل الرهن العقاري والتأمين والخصم والديون الثانوية والخدمات المصرفية التجارية في جميع أنحاء أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقبل انضمامها إلى مؤسسة التمويل الدولية، شغلت شوشة منصب مدير الإدارة المالية للشركات في آرثر أندرسن، حيث قادت عدداً من المشاريع، بما في ذلك خدمات الاندماج والاستحواذ للمجموعات الإستثمارية، وإعادة هيكلة الديون وإعادة هيكلة رأس المال، وتحسين التدفق النقدي.
ويعتبر الشوا أن انضمام شوشة إلى مجلس إدارة بنك فلسطين منعطفاً هاماً، ستضيف من خلالها الى المجلس خبرات وتجارب عالمية في مجال العمل المصرفي، خصوصاً تجربتها في عالم التمويل والتنمية المتعدد الأطراف والتي تشمل جميع مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية.