/* */
الأخــبــــــار
  1. شرطة الاحتلال تعتقل شابين من سلوان بعد الاعتداء عليهما
  2. الرئيس الفرنسي: لا بديل عن حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني
  3. اسرائيل: اندلاع 12 حريقا في محيط غزة بفعل البالونات المشتعلة
  4. أبو ردينة:كلمة ترمب بالأمم المتحدةتعمق الخلافات وتبعد فرص تحقيق السلام
  5. ترامب: سنقدم المساعدات فقط للأطراف التي تحترم الولايات المتحدة
  6. ترامب: منظمة "أوبك" تنهب باقي دول العالم
  7. ترامب: لن نقع رهينة لأي عقليات أو روايات دينية فيما يتعلق بالقدس
  8. المحكمة الجنائية الدولية لا تملك اي سلطة او شرعية
  9. ترامب: ملتزمون بتحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين
  10. ترامب:النظام الإيراني لا يحترم جيرانه وينشر الدمار في الشرق الأوسط
  11. انطلاق أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة الرئيس
  12. الاحتلال يعتقل منال الجعبري موثقة بتسليم في الخليل
  13. امين عام الامم المتحدة: حل الدولتين أصبح بعيد المنال
  14. "الكابنيت" يوعز بمواصلة العمليات العسكرية ضد سوريا
  15. الوقائي يضبط شرائح اتصالات اسرائيلية في بيت لحم
  16. النيابة: من يروج ويتاجر بالشرائح الإسرائيلية مرتكب جريمة بحسب القانون
  17. الاحتلال يجرف الطريق الرئيسي الواصل لقرية النبي صموئيل شمال غرب القدس
  18. الوزارة: الاتصالات تخسر مليار و300 مليون د بسبب الاتصالات الاسرائيلية
  19. وزارة الإعلام توحد الأثير يوم الخميس دعماً لخطاب الرئيس
  20. أبو ردينة: خطاب الرئيس قد يكون الفرصة الأخيرة للسلام

محافظ سلطة النقد يزور محافظة طولكرم ويعقد اجتماعات

نشر بتاريخ: 20/12/2017 ( آخر تحديث: 20/12/2017 الساعة: 20:22 )

طولكرم- معا - قام محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، على رأس وفد يتكون من الدكتور رياض أبو شحادة مساعد المحافظ لشؤون الاستقرار المالي، وعلي فرعون مدير دائرة انضباط السوق، وأيرين سعادة مديرة العلاقات العامة والاتصال، بزيارة لمحافظة طولكرم التقى خلالها عطوفة المحافظ عصام أبو بكر وأركان المحافظة، حيث أطلعهم على آخر التطورات المصرفية وجهود سلطة النقد من أجل الحفاظ على الاستقرار المالي في فلسطين، وذلك في مستهل جولة له في المحافظة التقي خلالها بممثلي القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وأشاد أبو بكر بدور سلطة النقد الفلسطينية والقطاع المصرفي، ودعم البنوك للاقتصاد الفلسطيني بشكل عام واقتصاد محافظة طولكرم بشكل خاص، مقدماً شرحا مفصلاً عن آخر التطورات التي شهدتها المحافظة بناء على الخطة الاستثمارية والتطويرية التي وضعتها بالرغم من التحديات التي تواجهها.

وزار المحافظ عزام الشوا والوفد المرافق جامعة فلسطين التقنية-خضوري بطولكرم، ووقع مع رئيسها الدكتور مروان العورتاني مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون المشترك بين الجانبين في خدمة القطاع الأكاديمي والطلاب من خلال القيام بنشاطات مشتركة أهمها تنظيم محاضرات توعوية وتثقيفية في المجال المصرفي والمالي في سياق جهود سلطة النقد لتعزيز الشمول المالي، وتنظيم برامج تدريبية عملية في سلطة النقد لطلاب كلية الاقتصاد والأعمال، وتزويد الجامعة بمختلف الإصدارات والتقارير الصادرة عن سلطة النقد.

وأشار محافظ سلطة النقد إلى أن توقيع مذكرة التفاهم ياتي في إطار تعزيز علاقة سلطة النقد الفلسطينية وتطويرها مع الجامعات، ورفد القطاع الأكاديمي والطلاب بالخبرات والمعلومات المصرفية.

من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور عورتاني على أهمية تعزيز العلاقة ما بين الجامعة وسلطة النقد، مشيداً بدور سلطة النقد التي تمثل البنك المركزي الفلسطيني بالحفاظ على الاستقرار المالي والمصرفي.

كما زار المحافظ عزام الشوا غرفة تجارة وصناعة طولكرم وكان في استقباله السيد إبراهيم أبو حسيب رئيس الغرفة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وتم استعراض الأوضاع الصعبة التي يعاني منها تجار طولكرم بشكل خاص في ظل الإجراءات الإسرائيلية، وسبل التعاون المشترك مع سلطة النقد من أجل خدمة ومساعدة التجار.

وافتتح المحافظ عزام الشوا في الغرفة التجارية لقاء مع التجار والصرافين بمشاركة مدراء فروع المصارف في محافظة طولكرم، بهدف الاطلاع على احتياجات الشركات العاملة في مجال الصرافة بالمحافظة ورجال الأعمال والتجار، مشيداً بصمود وإبداع محافظة طولكرم في مواجهة الأزمات والصعوبات. وأشار إلى أن سلطة النقد تسعى للحفاظ على الاستقرار المالي في فلسطين.

وقدم علي فرعون خلال اللقاء شرحاً عن نظام الشيكات المعادة ومشروع المقاصة الالكترونية. كما قدم الدكتور رياض أبو شحادة مداخلة حول أحدث التطورات على عمل الرقابة المصرفية، وتناول موضوع تقرير التقييم الوطني لفلسطين والتزامها بمعايير مكافحة غسل الأموال وتمويل الاٍرهاب، وتطرق للعلاقة مع البنوك الإسرائيلية وحل مشكلة الفائض من الشيكل الفلسطيني، وجهود سلطة النقد من أجل تعزيز طرق الدفع الالكتروني لتقليل استخدام النقد.

وتم التباحث مع المشاركين في المواضيع التي لها علاقة بالقطاع المصرفي.

وقد أدار اللقاء والنقاش الدكتور هشام عورتاني مستشار غرفة تجارة وصناعة طولكرم وأستاذ الاقتصاد في جامعة فلسطين التقنية خضوري.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018