الأخــبــــــار
  1. الوفد الامني المصري في طريقه لرام الله للقاء وفد فتح
  2. قرار بدمج القنصلية الامريكية بالقدس بالسفارة
  3. بوتين: واشنطن تتحمل جزءا من المسؤولية عن اختفاء خاشقجي
  4. الفتياني: اجتماع لثوري فتح لمتابعة تطبيق قانون الضمان الاجتماعي
  5. وفد مصري رفيع المستوى يلتقي بعد قليل مع اسماعيل هنية
  6. للمرة الرابعة- تجديد الإداري بحق النائب خالدة جرار لمدة 3 أشهر
  7. ضبط مصنع كرتون لتغليف الدخان المزور في جنين
  8. مقتل 3 اسرائيليين بحادث سير على طريق البحر الميت
  9. موقع أمريكي: أبوظبي استخدمت مرتزقة أمريكيين لتنفيذ اغتيالات في اليمن
  10. اصابه شاب بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال شرق عوريف
  11. الاحتلال يوزيع مناشير يحذر اهالي طولكرم من مساعدة منفذ عملية "بركان"
  12. اندلاع مواجهات بعد اعتداء مستوطنين على منازل المواطنين جنوب نابلس
  13. إصابتان إحداهما خطيرة في حادث سير شمال قطاع غزة
  14. جرافات الاحتلال تهدم منزلا من ثلاثة طوابق في البيرة يعود لعائلة مطرية
  15. الاحتلال يهدم منزلا في خربة أم المراجم جنوب نابلس
  16. الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة الغربية
  17. مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في عوريف
  18. جيش الاحتلال يوصي بشن عملية عسكرية في غزة
  19. الرياض تنفي أن يكون رئيس الأركان السعودي التقى نظيره الإسرائيلي
  20. الشرطة والنيابة العامة تحققان في ظروف وفاة طفل 5 سنوات في الخليل

"شراكات" تنظم مسابقة أفضل تصميم هندسي لقرية سياحية تراثية ببيت لحم

نشر بتاريخ: 27/12/2017 ( آخر تحديث: 02/01/2018 الساعة: 13:52 )
بيت لحم- معا- نظمت شركة شراكات احدى شركات صندوق الاستثمار الفلسطيني، مسابقة لأفضل تصميم هندسي لمشروع القرية السياحية التراثية في محافظة بيت لحم، وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار الفلسطينية، ونقابة المهندسين – مكتب القدس، وشركة يبوس للاستثمار السياحي.

وتندرج هذه المسابقة ضمن سلسلة من الدراسات والتحاليل التي تقوم بها شركة شراكات لتحديد جدوى إمكانية الاستثمار في هذا المشروع على المستويين المالي والتنموي، وذلك بهدف خلق وجهة سياحية جديدة تعطي السائح الوافد والمحلي فرصة التعرف والتمتع بالجوانب العديدة الأخرى للحياة في فلسطين بالإضافة الى الجانب الديني.

وتم تنظيم المسابقة وفقا لمعايير نقابة المهندسين والاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين (UIA)، حيث تهدف المسابقة إلى اختيار أفضل تصميم هندسي مبدع، يعكس الإرث الحضاري والاجتماعي للمنطقة ويتسم بالعصرية والبساطة، بهدف تحقيق الأهداف المرجوة من هذا المشروع السياحي الرائد.

وتم تمويل المسابقة التي شارك فيها 9 مكاتب هندسية استشارية فلسطينية من القدس وبيت لحم ونابلس والخليل ورام الله بالشراكة مع مكاتب هندسية دولية، من قبل برنامج تطوير الأسواق الفلسطيني (PMDP)، حيث قدم المشاركون تصاميمهم أمام لجنة تحكيم دولية تتألف من مجموعة من المستشارين والخبراء والمهنيين في مجال الهندسة العمرانية والتخطيط الاستراتيجي.

وأعلن البروفيسور "بينيديتو دي كريستينا" رئيس لجنة الحكام اختيار أفضل ثلاثة تصاميم، تقاسم اثنان منهما المركز الثاني وهما: مكتب باسم خوري الاستشاري بالتعاون مع مكتب فارس وفارس للاستشارات الهندسية من الأردن، ومكتب طراز الهندسي بالتعاون مع مكتب عمار خماش من الأردن. كما فاز بالمركز الثالث مكتب ديزاين ستوديو بالتعاون مع مكتب بلال حماد للاستشارات الهندسية من الأردن.
وسيتم عرض كافة التصاميم المشاركة في كل من جالاري باب الدير في بيت لحم، وجامعة القدس المفتوحة فرع أبو ديس، وجامعة بير زيت خلال الشهرين القادمين.
وأعلن المهندس ماجد الطويل اعتماد نتائج المسابقة وعملية التحكيم والتي جرت بشفافية ووفق المعايير الفلسطينية لنقابة المهندسين.

وقال نسيم نور المدير التنفيذي لشركة شراكات" تعتبر هذه المسابقة خطوة إيجابية في التعرف على الإمكانيات الكامنة في الشركات الهندسية الفلسطينية، وبالفعل فقد قدم المشاركون تصاميم رائعة تلبي الاحتياجات العصرية لمشروع القرية السياحية، وفي نفس الوقت تحافظ على الإرث الحضاري للمنطقة".

وأضاف نور" لقد حرصنا في شراكات على المساهمة في تطوير القطاع الخاص الفلسطيني، وذلك من خلال الاستثمار في الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة العاملة في مختلف القطاعات، بهدف تطوير أنشطتها وفتح أسواق جديدة أمامها، وإن رؤيتنا لهذه المسابقة تندرج في إطار استكشاف وتطوير فرص استثمارية جديدة في مختلف مناطق الوطن، وفي قطاعات حيوية محددة، وذلك بهدف استقطاب مستثمرين من الداخل والخارج للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني نحو الاستقلال والتنمية المستدامة."

من جهته، قال أمير دجاني الرئيس التنفيذي لمجموعة عمار العقارية إحدى شركات الصندوق والذي شارك في لجنة التحكيم، إن مجموعة عمار تنظر بجدية لإمكانية الاستثمار في هذا المشروع وذلك بعد الاطلاع على نتائج دراسة الجدوى، مشيرا الى أهمية إنشاء مرافق سياحية جديدة تلبي حاجات الوافدين الأجانب والحجاج، بالإضافة الى أبناء فلسطين في الضفة وداخل الخط الأخضر.

كما ألقى الأستاذ علي أبو سرور وكيل وزارة السياحة كلمة أثنى فيها على أهمية هذه المبادرة في تطوير القطاع السياحي في فلسطين.

يذكر أن شراكات هي الذراع الاستثماري لصندوق الاستثمار الفلسطيني والتي تركز على قطاعات اقتصادية ذات قيمة مضافة في الناتج المحلي الإجمالي كالزراعة وتكنولوجيا المعلومات والصحة والتعليم، إلى جانب تركيزها على المشاريع التي تغطي نواحي اقتصادية استراتيجية كإحلال المستورد، والتصدير وخلق فرص عمل جديدة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018