الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير و"فتح" ببيروت تشيدان بالتحرك اللبناني بمواجهة قرار ترامب

نشر بتاريخ: 28/12/2017 ( آخر تحديث: 28/12/2017 الساعة: 14:11 )
جبهة التحرير و"فتح" ببيروت تشيدان بالتحرك اللبناني بمواجهة قرار ترامب
بيروت -معا- استقبل العميد توفيق عبدالله امين سر منطقة صور لحركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، بحضور العميد جلال ابو شهاب عضو قيادة منطقة صور والعقيد غسان مفلح ابو رامي قائد القوة الامنية في مخيم الرشيدية، وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة وعضوية ابو علي وليد عضو قيادة منطقة صور للجبهة.
وقد حضر اللقاء رئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه 
وقدم وفد الجبهة التهنئة لحركة فتح بانعقاد مؤتمرها في منطقة صورالرابع، مؤكدا على أهمية العلاقة التي تربط الجبهة وحركة فتح، وضرورة العمل الجدي والتنسيق في القضايا التي تهم شعبنا واهلنا في المخيمات كافة.
كما تطرق الجميع لبعض الأمور والقضايا الهامة، والتي هي بحاجة لجهد وتنسيق جاد ومسؤول لما فيه مصلحة للشعب.
وجرى في الاجتماع مناقشة الوضع السياسي وخاصة قرار الرئيس الأمريكي ترامب حول القدس والذي شكل جزءاً من ثوابت الإدارة الأمريكية اتجاه التنكر الواضح والتاريخي لحقوق شعبنا بحدها الأدنى، معبرين عن اعتزازهم بمقاومة شعبنا وقواه لهذا القرار وتحويل الأرض الفلسطينية إلى أرض ملتهبة تحت أقدام الاحتلال بالقدس والضفة والقطاع.
وأكد الطرفان على ضرورة الإسراع في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وحماية المشروع الوطني ومنظمة التحرير الفلسطينية.
وشدد الجانبان على عمق العلاقة النضالية والتاريخ الكفاحي المشترك بين الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني، مشيدين بموقف لبنان الرسمي والشعبي ومقاومته واحزابه بدعم القضية الفلسطينية والتأكيد على ان القدس عاصمة دولة فلسطين.