الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاتصالات تصدر تقرير الشكاوي السنوي

نشر بتاريخ: 03/01/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
رام الله- معا- أصدرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يوم الثلاثاء، تقرير الشكاوى السنوي والذي يتعلق بكل ما يصلها من شكاوى من المواطنين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.
وأكدت أنها بتت في 423 شكوى من أصل 449 خلال العام الماضي 2017، وبينت أن معظم الشكاوى التي تلقتها تتعلق بانقطاع خدمة الانترنت والمطالبة بإيصال الخدمة الى المناطق المهمشة والواقعة خلف الجدار، اضافة الى مشاكل تتعلق ببطء سرعة الانترنت.
وأوضحت أن هناك شكاوى تقوم الوزارة بمتابعتها من خلال زيارات ميدانية للمواقع ومقابلة المواطنين على أرض الواقع.
وذكرت أنها قامت برفض عدة شكاوى لأسباب تتعلق بفحوى الشكوى خارج نطاق عمل واختصاص الوزارة وتتعلق بعمل وزارات ومؤسسات أخرى ومنها ما احيل للقضاء للبت فيها.
من جانبه، قال مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيس وحدة الشكاوى المهندس محمد العايدي أن عام 2017 شهد توسعا في طبيعة الشكاوى وشمولها لمواضيع مختلفة باتت ملحة للمواطنين أكثر من ذي قبل مقارنة بالسنوات الماضية، مضيفا أن استفسارات المواطنين قد تضاعفت للحصول على معلومات تتعلق بإطلاق خدمات الجيل الثالث في فلسطين بسبب حاجة المواطنين للاستفادة من تطبيقات وخدمات معينة لا تتوفر من خلال الجيل الثاني.
وأضاف العايدي أن عام 2017 شهد المزيد من الشكاوى المتعلقة بتأخر الطرود والبعائث البريدية وخاصة لأغراض تتعلق بالتجارة الإلكترونية المتزايدة، مؤكدا أن الوزارة تسعى الى تطوير أداء البريد ليتناسب واحتياجات المواطنين المتصاعدة، وذلك عبر أتمتة أعمال البريد واعداد البنى التحتية اللازمة.
وأشار أن الوزارة تسعى وبكافة الطرق الى استغلال كافة الموارد المتاحة للوصول الى المواطن وإبلاغه بحقه بالوصول الى وحدة الشكاوى في الوزارة، مبينا أنها كانت وستبقى في صف المواطنين لانتزاع حقوقهم.
وشدد العايدي على حق أي مواطن بالتوجه الى وحدة الشكاوى في حال تأخرت أو عجزت شركات القطاع الخاص عن وضع حل لموضوع الشكوى، حيث أن الوزارة تقوم بمتابعتة فورية لأي شكوى ترد من خلال الرقم الخاص بالوحدة (131) المفتوح على مدار 24 ساعة أو تقديم شكوى من خلال موقع الوزارة الإلكتروني او مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى الحضور شخصيا لمقر الوزارة.
وبين أن طاقما متخصصا بالوزارة يقوم بمتابعة الشكاوى مع الجهات المعنية وحلها بأسرع وقت بما يخدم المواطن ويسهل تقديم شكوى دون عناء، داعيا المواطنين الى عدم التواني في تقديم الشكاوى، مؤكدا أن الوحدة تسعى الى تطوير الاداء والتواصل مع المواطنين بشكل أكثر لتقديم أفضل الخدمات من خلال اتخاذ القرارات اللازمة التي تصب في مصلحة المواطن بالدرجة الأولى.