السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زياد: لن نرضخ للتهديدات الامريكية

نشر بتاريخ: 03/01/2018 ( آخر تحديث: 03/01/2018 الساعة: 18:09 )
رام الله -  معا - قال المتحدث للأعلام الدولي لحركة فتح زياد خليل أبو زياد في تصريح له اليوم ان التهديدات الامريكية بقطع التمويل الذي ترسله من خلال الأونروا او ميزانية السلطة لن يغير من الموقف الرسمي الفلسطيني ولن يمرر أي تهديدات او ضغوط على الشعب الفلسطيني.

وحذر أبو زياد الإدارة الامريكية وإسرائيل من ان الخطوات التي يقبلون عليها ستؤدي الى انهيار السلطة الفلسطينية التي أصلا أصبحت بدون جدوى طالما لا سيطر لها على الأراضي الفلسطينية وان مثل هذه النتيجة سيؤدي الى انفجار كامل في الساحة الفلسطينية. 
ما حمل أبو زياد إسرائيل المسؤولية الكاملة عن توفير كافة الخدمات التي يحتاجها الشعب الفلسطيني الذي يقبع تحت الاحتلال وفقا للقانون الدولي والمعاهدات الدولية وان الوجود الإسرائيلي او الضم الأخير الذي قام به الليكود المتطرف هو عمل إرهابي ضد أراضي فلسطينية لها سيادة فلسطينية وفقا لاعترافات العالم والأمم المتحدة وقرارات مجلس الامن.

وقال أبو زياد ان القيادة الفلسطينية لن تعطي إسرائيل احتلالا رخيص الثمن وان المجلس المركزي سيخرج بقرارات مصيرية تحدد من جديد قواعد اللعبة في ظل المؤامرات الامريكية والإسرائيلية على القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني بأكمله.