عـــاجـــل
اسرائيل: البحرين أول دولة خليجية ستقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل
الأخــبــــــار
  1. اسرائيل: البحرين أول دولة خليجية ستقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل
  2. الاحتلال يهدم منزلا في قرية قلنديا شمال القدس
  3. جيش الاحتلال: الليلة الماضية تم إطلاق ٤٥ صاروخ من غزة باتجاه إسرائيل
  4. قوات الاحتلال تعتقل 22 مواطنا في محافظات الضفة الغربية
  5. واشنطن تنسحب رسميا من مجلس حقوق الإنسان بسبب دفاعه عن الفلسطينيين
  6. فجرا- طائرات الاحتلال تقصف 25 موقعا بغزة والمقاومة ترد بعشرات الصواريخ
  7. غارات اسرائيلية جنوب قطاع غزة
  8. عشراوي: التحركات الأميركية المشبوهة بالمنطقة تتطلب تحركا دوليا
  9. الاحتلال يعتقل والدة الأسير محمد البدن خلال زيارته في السجن
  10. جلسة مشاورات سياسية بين فلسطين والنمسا
  11. البيت الأبيض: كوشنر التقى ملك الاردن وبحثا السلام بين إسرائيل وفلسطين
  12. جنوب سوريا: إسقاط طائرة بدون طيار إسرائيلية في القنيطرة
  13. المحكمة ترفض الاعترافات التي جمعها الشاباك من قتلة عائلة دوابشة
  14. وفاة عبد اللطيف محمود الديك من بلدة كفر الديك خلال تأديته مناسك العمرة
  15. الاحتلال يغلق حاجز ابو الريش ويحتجز شابا كان بطريقه للمحكمة الشرعية
  16. العاهل السعودي يصدر أمرا ملكيا بإعفاء رئيس هيئة الترفيه من منصبه
  17. مصر تقرر تمديد فتح معبر رفح حتى عيد الاضحى
  18. مسؤول امريكي: اسرائيل تقف وراء الهجمات على سوريا الليلة الماضية
  19. مصادر عبرية:نتنياهو اكد للملك عبدالله في عمان على ستاتيكوالصلاةبالاقصى

ارشادات من الهلال الاحمر للتعامل مع المنخفض

نشر بتاريخ: 03/01/2018 ( آخر تحديث: 03/01/2018 الساعة: 22:09 )
الخليل- معا - وجه ناصر قباجه منسق الجنوب لوحدة وادارة الكوارث في الهلال الاحمر الفلسطيني رسالة للمواطنين تضم نصائح وارشادات لتوخي الحذر خلال المنخفض الجوي المقبل.

وفيما يلي الارشادات:

1- ضرورة الاستخدام الآمن لكافة وسائل التدفئة وبخاصة التي تعمل على الوقود ومواقد الفحم وتوفير التهوية اللازمة لتلافي خطر الاختناق ( التسمم بأول وثاني اكسيد الكربون ) كما يجب عدم وضع الملابس المبلولة على الصوبات من اجل تنشيفها خوف من عمليه الاحتراق. مع مراعاه في حال انقطاع الكهرباء الانتباه الى مكان وضع الشمع (عدم وضع الشمع فوق مناطق قابله للاحتراق).

2- الابتعاد عن جوانب الأَودية وأَماكن تشكل السيول للوقاية من حوادث الغرق والانجراف. مع ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول مياه الامطار الى منازلكم

3- الانتقال من الأماكن المنخفضة إلى أماكن مرتفعة أكثر أماناً ، وبخاصة لمن يقطنون في الوحدات السكنية المتنقلة مثل الخيام و بيوت الشعر وغيرها . مع العمل على شد وربط واحكام الخيم التي يسكنونها خوفا من تمزيقها وتطايرها.

4- الإقلال من الحركة ما أمكن سواء سيراً على الإقدام أو من خلال استخدام المركبات لمسافات طويلة، وبخاصة على الطرق الخارجية في حال غزارة الامطار وزياده سرعه الرياح.

5- ضرورة تفقد قنوات ووسائل تصريف مياه الأمطار من حول المنازل أو المحال التجارية ، لتكون جاهزة لتصريف المياه ، والحيلولة دون تجمعها أو مداهمتها لهذه الأماكن .

6- تجنب اصطفاف المركبات على حافه الشارع لكي لا تعرض حياه الاخرين للخطر والسماح لمركبات الطوارئ بالعبور بشكل امن. وعلى الأخوة السائقين اخذ الحيطة والحذر اثناء السير على الطرقات وتجنب السرعة الزائدة والالتزام بقوانين السير.

7- تفقد خزانات المياه وربطها بإحكام وربط اي شيء قابل للتطاير من على ظهر المنازل مع العمل على تثبيت كل ما هو متطاير فوق اسطح البنايات (خزانات ’ستالايت وغيرها ) خوفا من تساقطها واحداث اضرار.

8- في حال الرياح الشديدة والعواصف يرجى عدم الخروج من المنزل الا اذا دعت الضرورة وخصوصا الاطفال باعتبارهم لا يدركون حجم المخاطر.

9- الرجاء توخي الحذر والدقة في عمليه الاتصال على ارقام الطوارئ مع اعطائهم المعلومات اللازمة ( العنوان اقرب مكان معروف رقم المتصل طبيعة الحدث عدد الاصابات) وذلك من اجل تمكن الفرق المختصة من الوصول بالسرعة الممكنة الى مكان الحدث.

10- نهيب بإخواننا المواطنين من عدم اللعب والمسخرة والتخويث والتسلية واعطاء معلومات كاذبه من عمليه الاتصال بأرقام الطوارئ لان هذا العمل غير لائق ويؤدي الى تعطيل في تقديم الخدمة لمن يستحقونها.

11- ضرورة الاحتفاظ بكميات احتياطية من الاحتياجات الطبية للمرضى اللذين يعانون من امراض مزمنة , والأدوية الخافضة للحرارة وغيرها من الاحتياجات الطبية الضرورية .

كما نناشدكم الى عدم التردد بالاتصال بأرقام الطوارئ لمن هم بحاجه لها على الرقم المجاني الشرطة 100 / الدفاعي المدني 102 / الاسعاف101 كهرباء الخليل 133.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018