الأخــبــــــار
  1. اصابة شاب بجراح بالرصاص الحي خلال مواجهات في بلدة سردا شمال رام الله
  2. قوات الاحتلال تعتقل ٤ شبان من داخل محل تجاري في حي المصايف برام الله
  3. شرطة الاحتلال تقتحم مسجد قبة الصخرة
  4. الصحة:4 اصابات بالرصاص المطاطي خلال مواجهات بالنبي صالح
  5. الرئيس يتسلم دعوة رسمية لحضور قداس منتصف الليل
  6. نتنياهو: لن تُفكك أي مستوطنة ما دمت رئيسا للحكومة
  7. أبو ردينة: التحريض على حياة الرئيس تجاوز للخطوط الحمر
  8. نادي الأسير: إدارة معتقل "عتصيون" تُقدم للأسرى طعام منتهي الصلاحية
  9. المئات يعتصمون أمام رئاسة الوزراء للمطالبة باسقاط قانون الضمان
  10. الاحتلال يهدم منزلا ويعتقل صاحبه في قرية الجفتلك بالأغوار
  11. استشهاد شاب تعرض لإطلاق النار من قبل قوات الاحتلال في إذنا غرب الخليل
  12. الاحتلال يعتقل 28 مواطنا من الضفة
  13. إصابة مواطن برصاص الاحتلال قرب بلدة إذنا غرب الخليل
  14. منظمات صهيونية توزع ملصقات تدعو لقتل أبو مازن ردا على عملية عوفرا
  15. الرئاسة: سنتخذ قرارات مصيرية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية
  16. الاحتلال يعتقل تاجرا على معبر بيت حانون
  17. مستوطنون يهاجمون المركبات الفلسطينية على حاجز حوارة جنوب نابلس.
  18. عباس زكي: لا يمكن أن نقبل بسلام العبيد ونقبل بما رفضه ياسر عرفات
  19. نقابة الصحفيين: اقتحام وفا انتهاك فاضح بحق الاعلام الفلسطيني
  20. مراسل معا: إصابة شابين برصاص قوات الاحتلال في البيرة

ارشادات من الهلال الاحمر للتعامل مع المنخفض

نشر بتاريخ: 03/01/2018 ( آخر تحديث: 03/01/2018 الساعة: 22:09 )
الخليل- معا - وجه ناصر قباجه منسق الجنوب لوحدة وادارة الكوارث في الهلال الاحمر الفلسطيني رسالة للمواطنين تضم نصائح وارشادات لتوخي الحذر خلال المنخفض الجوي المقبل.

وفيما يلي الارشادات:

1- ضرورة الاستخدام الآمن لكافة وسائل التدفئة وبخاصة التي تعمل على الوقود ومواقد الفحم وتوفير التهوية اللازمة لتلافي خطر الاختناق ( التسمم بأول وثاني اكسيد الكربون ) كما يجب عدم وضع الملابس المبلولة على الصوبات من اجل تنشيفها خوف من عمليه الاحتراق. مع مراعاه في حال انقطاع الكهرباء الانتباه الى مكان وضع الشمع (عدم وضع الشمع فوق مناطق قابله للاحتراق).

2- الابتعاد عن جوانب الأَودية وأَماكن تشكل السيول للوقاية من حوادث الغرق والانجراف. مع ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول مياه الامطار الى منازلكم

3- الانتقال من الأماكن المنخفضة إلى أماكن مرتفعة أكثر أماناً ، وبخاصة لمن يقطنون في الوحدات السكنية المتنقلة مثل الخيام و بيوت الشعر وغيرها . مع العمل على شد وربط واحكام الخيم التي يسكنونها خوفا من تمزيقها وتطايرها.

4- الإقلال من الحركة ما أمكن سواء سيراً على الإقدام أو من خلال استخدام المركبات لمسافات طويلة، وبخاصة على الطرق الخارجية في حال غزارة الامطار وزياده سرعه الرياح.

5- ضرورة تفقد قنوات ووسائل تصريف مياه الأمطار من حول المنازل أو المحال التجارية ، لتكون جاهزة لتصريف المياه ، والحيلولة دون تجمعها أو مداهمتها لهذه الأماكن .

6- تجنب اصطفاف المركبات على حافه الشارع لكي لا تعرض حياه الاخرين للخطر والسماح لمركبات الطوارئ بالعبور بشكل امن. وعلى الأخوة السائقين اخذ الحيطة والحذر اثناء السير على الطرقات وتجنب السرعة الزائدة والالتزام بقوانين السير.

7- تفقد خزانات المياه وربطها بإحكام وربط اي شيء قابل للتطاير من على ظهر المنازل مع العمل على تثبيت كل ما هو متطاير فوق اسطح البنايات (خزانات ’ستالايت وغيرها ) خوفا من تساقطها واحداث اضرار.

8- في حال الرياح الشديدة والعواصف يرجى عدم الخروج من المنزل الا اذا دعت الضرورة وخصوصا الاطفال باعتبارهم لا يدركون حجم المخاطر.

9- الرجاء توخي الحذر والدقة في عمليه الاتصال على ارقام الطوارئ مع اعطائهم المعلومات اللازمة ( العنوان اقرب مكان معروف رقم المتصل طبيعة الحدث عدد الاصابات) وذلك من اجل تمكن الفرق المختصة من الوصول بالسرعة الممكنة الى مكان الحدث.

10- نهيب بإخواننا المواطنين من عدم اللعب والمسخرة والتخويث والتسلية واعطاء معلومات كاذبه من عمليه الاتصال بأرقام الطوارئ لان هذا العمل غير لائق ويؤدي الى تعطيل في تقديم الخدمة لمن يستحقونها.

11- ضرورة الاحتفاظ بكميات احتياطية من الاحتياجات الطبية للمرضى اللذين يعانون من امراض مزمنة , والأدوية الخافضة للحرارة وغيرها من الاحتياجات الطبية الضرورية .

كما نناشدكم الى عدم التردد بالاتصال بأرقام الطوارئ لمن هم بحاجه لها على الرقم المجاني الشرطة 100 / الدفاعي المدني 102 / الاسعاف101 كهرباء الخليل 133.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018