الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤلف "نار وغضب": ما يكشفه الكتاب سيطيح بترامب!

نشر بتاريخ: 06/01/2018 ( آخر تحديث: 07/01/2018 الساعة: 09:37 )
مؤلف "نار وغضب": ما يكشفه الكتاب سيطيح بترامب!

بيت لحم- معا- قال مايكل وولف مؤلف كتاب "نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض" إن ما كشفه في كتابه سيضع "حداً" على الأرجح لبقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب في منصبه.

وأضاف في لقاء صحافي أن كتابه الذي ينتقد العام الأول من دخول ترامب إلى البيت الأبيض خلص إلى أن ترامب ليس كفؤاً لتولي الرئاسة، مشيراً إلى أن هذه النتيجة أصبحت رأياً واسع الانتشار.

ولفت وولف إلى أن كتابه يوضح للجميع أن ترامب "لا يستطيع أداء مهمته، وهذا هو إطار الاعتقاد والإدراك الذي سيؤدي في نهاية المطاف إلى انتهاء هذه الرئاسة".

وتابع "أعتقد أن أحد المؤثرات المثيرة للكتاب حتى الآن مؤثر واضح جداً يتمثّل في حكاية الإمبراطور العاري" وهي حكاية تراثية تشير إلى أن الحقيقة واضحة للجميع حتى وإن أخفوا علمهم بها.. إذ لا يرتدي الإمبراطور شيئا لكن الكل يتكتم الأمر خوفاً من أن يظن الآخرون أنهم حمقى أغبياء.

ومضى قائلا "فجأة يقول الجميع يا إلهي، هذا صحيح، هو لا يرتدي شيئا‘. تلك هي الخلفية وراء هذا الاعتقاد والإدراك الذي سيضع في النهاية حدّاً... لهذه الرئاسة".

وكان محامي الرئيس الأميركي تشارلز هاردر قد قال إنه سيحاول منع نشر الكتاب الذي يصوّر الأوضاع في البيت الأبيض على أنها مرتبكة، ويصوّر الرئيس على أنه أخرق.

كما كان هاردر قد هدد باتخاذ إجراء قانوني بحق المستشار البارز السابق ستيف بانون بسبب تعليقات تنطوي على "تشهير" في الكتاب الجديد.

واليوم وصف الرئيس الأميركي نفسه بأنه "عبقري راجح العقل جداً"، وذلك بعد نشر الكتاب الذي ينتقده بشدة ويشكك في أهليته لتولي الرئاسة.

وكتب ترامب على تويتر "في الواقع أكبر نعمتين في حياتي: رجاحة العقل وشدة الذكاء".

وأضاف "من رجل أعمال ناجح جداً أصبحت نجماً تلفزيونياً لامعاً... ثم رئيسا للولايات المتحدة (من محاولتي الأولى). أعتقد أن هذا يؤهل المرء لا أن يكون ذكيا بل وعبقريا... عبقريا راجح العقل جدا".

وسرعان ما تصدّر كتاب (نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض) قائمة الكتب الأكثر مبيعاً أمس الجمعة.

أبرز 10 معلومات يكشفها الكتاب:
وولف نسب لستيف بانون، المستشار السابق في البيت الأبيض، وصفه اجتماع دونالد ترامب جونيور نجل الرئيس مع الروس بأنه خيانة مشيرا إلى أن "الروس عرضوا على نجل ترامب معلومات تدمر جهود المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في الفوز بالانتخابات".
*ترامب شعر بالارتباك بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية عام 2016.
*ترامب كان "غاضبا" وغير مستمتع خلال مراسم أدائه اليمين وأنه تشاجر مع زوجته ميلانيا التي كانت على وشك البكاء.
* ترامب كان "مذعورا" من البيت الأبيض.
*وولف نسب لبانون القول إن إيفانكا نجلة الرئيس الأمريكي تتطلع لمنصب الرئاسة في المستقبل بناء على اتفاق مع زوجها جاريد كوشنر.
*إيفانكا تسخر من تسريحة والدها وقد قالت لصديقاتها في السابق إن سبب هذه التسريحة عملية زرع شعر خضع لها والدها.
*إن البيت الأبيض لا يعرف ما هي أولوياته. فقد نسب لكيث وولش نائبة كبير موظفي البيت الأبيض القول إنها عندما سألت كوشنر كبير مستشاري الرئيس عما تسعى الإدارة لإنجازه لم تجد إجابة.
* ترامب يكن احتراما عظيما للقطب الإعلامي روبرت ميردوخ الذي وصفه الرئيس الأمريكي بأنه "رجل عظيم".
*ميردوخ وصف ترامب بالأحمق بعد مكالمة هاتفية بينهما تعليقا على اجتماع له بالمديرين التنفيذيين في وادي السليكون حول قضايا الهجرة.
* مايكل فلين مستشار الأمن القومي السابق كان يعلم بأن علاقاته بالروس "مشكلة".