الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أصاب طائرة- الجيش السوري يصد 3 اعتداءات إسرائيلية

نشر بتاريخ: 09/01/2018 ( آخر تحديث: 10/01/2018 الساعة: 10:27 )
أصاب طائرة- الجيش السوري يصد 3 اعتداءات إسرائيلية
بيت لحم- معا- أعلنت القيادة العامة للجيش السوري والقوات المسلحة عن تصدّي الدفاعات الجوية السورية لثلاثة اعتداءات استهدفت الأراضي السورية فجر اليوم الثلاثاء.
وفي التفاصيل أوضح البيان العسكري السوري أنّ طائرات إسرائيلية قامت عند الساعة 2:40 فجر اليوم الثلاثاء بإطلاق عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة القطيفة بريف دمشق وتصدّت لها وسائط الدفاع الجوي وأصابت إحدى الطائرات.
وأشارت القيادة العامة للجيش السوري إلى أنه وعند الساعة 3:04 فجراً كرّرت إسرائيل عدوانها بإطلاق صاروخين أرض – أرض من منطقة الجولان السوري المحتل تصدّت لهما وسائط الدفاع الجوي وأسقطتهما.
وأضافت أنه وعند الساعة 4:15 عاودت الطائرات بإطلاق 4 صواريخ من منطقة طبريا داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة تصدّت لها وسائط الدفاع الجوي ودمرت صاروخاً وسقط الباقي قرب أحد المواقع العسكرية ما أدى إلى وقوع خسائر مادية.
وجددت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تحذيرها من التداعيات الخطيرة لمثل هذه الأعمال العدوانية وحمّلت إسرائيل كامل المسؤولية عن تبعاتها.
وأكد البيان الجهوزية الدائمة للجيش السوري للتصدي لهذه الاعتداءات ومواصلة الحرب ضد التنظيمات الإرهابية وبتر أذرع إسرائيل الإرهابية وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع الأراضي السورية.

وقال الجيش السوري: إن العدو الإسرائيلي كرر عدوانه بإطلاق صاروخين أرض- أرض من الجولان المحتل تصدّت لهما وسائط دفاعنا الجوى وأسقطتهما".
يذكر أنه قبل نحو شهر، قالت وسائل الاعلام السورية ان " الطيران الاسرائيلي قصف معهدا للبحوث غربي دمشق".
وقالت مصادر سورية وقتها "ان مضادات سورية تصدت للقصف الاسرائيلي واعترضت 3 صوايخ" .
وحتى اللحظة لم يصدر أيّ تعقيب إسرائيلي على الهجوم ولم تتضح طبيعة الأهداف التي حاولت إسرائيل باعتداءاتها الثلاثة استهدافها في القطيفة.
وكانت صفحات وناشطون سوريون قد تحدثوا على مواقع التواصل الاجتماعي عن سماع أصوات انفجارات قوية على أطراف مدينة القطيفة في ريف دمشق.
ورجّح ناشطون أنّ سبب هذه الانفجارات هو قصف إسرائيلي استهدف اللواء 155 التابع للجيش السوري.