الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- مسيرة للفصائل تضامنا مع القدس

نشر بتاريخ: 09/01/2018 ( آخر تحديث: 09/01/2018 الساعة: 13:39 )
غزة- مسيرة للفصائل تضامنا مع القدس
غزة- معا- تواصلت الفعاليات الشعبية في قطاع غزة ضد قرار ترامب إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، حيث شارك المئات في مسيرة دعت لها القوى الوطنية والإسلامية دعما للقدس واستنكارا لقرار ترامب.
وانطلقت المسيرة من مفترق السرايا في مدينة غزة الى برج شوا وحصري، حيث حمل المتظاهرون شعارات تندد بقرار ترامب وتؤكد على أن القدس العاصمة الابدية والموحدة للدولة الفلسطينية.
وأكد القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود خلف أن المسيرة تأتي في إطار تصعيد الانتفاضة الشعبية لتأكيد رفض الجماهير لقرار ترامب" القرار مرفوض وسينتفض شعبنا ويواصل انتفاضته ضد هذا القرار المجحف بحق شعبنا الفلسطيني والذي الحق به الاحتلال تشريع القتل بقانون اعدام الاسرى".
وشدد خلف أن كل هذه الإجرارات بالاضافة الى الاستيطان ومصادرة الأراضي وغيرها من الانتهاكات الإسرائيلية بحاجة الى ان يتم التوجه لمحكمة الجنايات الدولية والأمم المتحدة لمحاسبة الاحتلال على الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا خلف الى محاسبة الاحتلال الاسرائيلي في محاكم مجرمي الحرب الذين يرتكبون يوميا مجازر بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

ودعت القوى الوطنية والاسلامية في كلمتها الى فرض عزلة سياسية ودبلوماسية على الادارة الامريكية والتحرك القانوني لمواجهة قرار ترامب، بالاضافة الى الاسراع في تحقيق المصالحة ورفع الاجراءات العقابية عن قطاع غزة وتوحيد الصف الفلسطيني.
وطالب المجتمع الدولي واحرار العالم بالتحرك الفوري لمنع اي اجراءات تمس بالقدس واستخدام كافة اشكال المقاومة للدفاع عن القدس.