الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الهبة يحتفي بتأسيسه

نشر بتاريخ: 10/01/2018 ( آخر تحديث: 13/01/2018 الساعة: 18:59 )
مركز الهبة يحتفي بتأسيسه
رام الله- معا- احتفل يوم الخميس الماضي مركز الهبة للمساعدة على الحمل لمناسبة مرور 22 عاما على تأسيسه، وبالعيد 21 لأول طفل أنابيب، حيث رعى د. جواد عواد وزبر الصحة الحفل الذي أقيم في فندق الكرمل بحضور نقيب الأطباء د نظام نجيب وصلاح هدمي المدير العام لبنك القدس وجمع من ممثلي المؤسسات المعنية وعدد من الأسر المستفيدة، والتي كان للمركز الفضل بعد الله في علمليات معالجة العقم لديها والإنجاب.
في بداية الحفل، تحدث د. عدوان البرغوثي مديرالمركز عن الدور الذي يقوم به المركز لرسم البسمة على وجوه الأهالي والأثر الإيجابي في مساهمته بإرتفاع نسب النجاح لمعالجة حالات العقم، والمساعدة على الإنجاب على مدار السنوات الماضية، وأهمية التقنيات والمعدات والخبرات البشرية والتقنية المستخدمة للرقي في عمل ونتائج المركز.
وشكر البرغوثي وزير الصحة لرعايته الحفل، مؤكدا على الدور الذي يقوم به،شاكرا بنك القدس لتقديم حساباً لستين طفلا بقيمة خمسين ديناراً لكل طفل.
وزير الصحة قال في كلمته" إن الخدمات الصحية شهدت في الآونة الأخيرة التقدم والتطور على جميع المستويات وهذا ما لمسناه من مركز الهبة"، شاكرا المركز وعلى مايقوم به من إنجازات.
كما شكر نقيب الأطباء المركز والقائمين عليه وبارك لهم هذا العطاء.
وعقب الحفل قدم مدير المركز الدروع للوزير وللشركات الراعية للحفل، وشركة سيزر هيلث، وبنك القدس، وشركة مركسرونو، وشركة ترانزميد، وشركة أوسطية قشوع.
يذكر أن مركز الهبة للمساعدات يقدم خدمة الإخصاب خارج الرحم بشقيه التقليدي والحقن المجهري، وداخل الرحم وبما فيه تقنية تحديد جنس الجنين، وخدمتا تجميد الأجنة، والحيوانات المنوية، ومعالجة العقم الناتج عن عدم وجود حيوانات في السائل المنوي ومتابعة الحمل باستخدام أجهزة الالتراساوند ثلاثي ورباعية الأبعاد.