الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة: السعودية تسعى لامتلاك "القبة الحديدية"

نشر بتاريخ: 10/01/2018 ( آخر تحديث: 12/01/2018 الساعة: 09:27 )
صحيفة: السعودية تسعى لامتلاك "القبة الحديدية"
بيت لحم- معا- قالت صحيفة "BASELER ZEITUNG"السويسرية، اليوم الأربعاء، إن "السعودية مهتمة بالحصول على أنظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلي المعروفة باسم (القبة الحديدية)، بينما تتجه الدولتان بحسب الصحيفة الى تطبيع العلاقات فيما بينهم لتشكيل تحالف ضد إيران".
وكشفت الصحيفة السويسرية ان "تاجر سلاح أوروبي في الرياض، بالتعاون مع السلطات السعودية، يفحص إمكانية الحصول على معدات عسكرية إسرائيلية، تشمل نظام الدفاع النشط "TROPHY" (معطف الهواء) التي طور من قبل الشركات الإسرائيلية رفائيل المعد للدفاع عن الدبابات من الصواريخ والقذائف".
وتابعت الصحيفة بان السعودية طلبت من إسرائيل أيضا ان تفحص إمكانية الحصول على أنظمة مضادة للدبابات ونظام "القبة الحديدية" عن طريق طرف ثالث".
موقع "DEFENSE WORLD" نقل عن الصحيفة السويسرية التي قالت: إن خبراء عسكريين سعوديين فحصوا الأنظمة الإسرائيلية ضد الصواريخ في أبو ظبي، والسعودية مهتمة بامتلاك أنظمة مثل "القبة الحديدية" للحماية من الصواريخ التي يطلقها الحوثيون اليمنيون.
وفي هذا السياق، اقتبست الصحيفة السويسرية تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي جادي ايزنكوت في تشرين ثاني- نوفمبر 2017، حين أعرب عن استعداد إسرائيل "بأن تتقاسم تجربتها مع بعض الدول العربية وتبادل المعلومات معها، لمواجهة إيران".