الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى تكرم خريجي دورة القانون الدولي من أسرى غزة

نشر بتاريخ: 10/01/2018 ( آخر تحديث: 11/01/2018 الساعة: 11:13 )
هيئة الأسرى تكرم خريجي دورة القانون الدولي من أسرى غزة
غزة- معا- قام وفد من هيئة شؤون الأسرى والمحررين المحافظات الجنوبية اليوم الأربعاء، في اطار زيارته لأهالي الأسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية بتسليم شهادة لذوي الأسير عوض غالب السلطان، من شمال قطاع غزة، المحكوم 8 سنوات، والمعتقل في العام 2010، لاجتيازه دورة تدريبية متخصصة في مجال القانون الدولي وحقوق الإنسان .
وأشار الوفد المكون من الأستاذ بسام المجدلاوي مدير عام شؤون الأسرى والمحررين ورئيس لجنة إدارة مكتب الهيئة بغزة، وعضوى اللجنة المكلفة بادارة الهيئة الأستاذ عاطف مرعي مدير عام العلاقات العامة والإعلام، والدكتور رأفت حمدونة المدير العام ومدير دائرة القانون الدولي إلى الدور الذي تقوم به هيئة الأسرى لانجاح مسيرة التعليم في السجون، بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية والأكاديمية وعلى رأسها وزارة التربية والتعليم رغم المعيقات والعوائق التي تمارسها إدارة السجون لطمس الجوانب الابداعية للمعتقلين .
وأشاد الوفد بالأسير السلطان الذى حصل على شهادة مدرب في القانون الدولي وحقوق الإنسان وهو داخل السجون، وكان ذلك باشراف الهيئة وبالتعاون مع الشبكة الدبلوماسية للقانون الدولي وحقوق الانسان وأكاديمية دريم للتدريب، وعدد من الأسرى في سجن ريمون.
وأكد رئيس الهيئة عيسى قراقع في احتفال سابق خاص بتكريم خريجي الدورة" أنه لأول في تاريخ السجون الإسرائيلية يتم عقد دورة في مجال القانون الدولي وحقوق الانسان، حيث التحق في هذ الدورة 23 أسيراً 5 منهم من قطاع غزة، وقد تم عقد الدورة خلال شهر آب 2017 تحت إشراف الأسير عاهد أبو غلمة.
وأكد قراقع أن مشاركة الأسرى في هذه الدورة تدل على إرادة قوية وتعطش للحرية ونظرة للقادم والمستقبل، وثمن الحضور عزيمة الأسرى وإصرارهم في مواجهة سياسية التجهيل التي يمارسها الاحتلال ضد أبناء شعبنا.
يذكر أن من أنهى الذورة من الأسرى هم عاهد أبو غلمة، ومعزوز بشارات، وبلال بهلول، ويحيى أبو خضير، وكمال أبو شنب، وبشار عبيدي، وسيف أبو طاعة، ومحمد عليات، وعوض سلطان، ونعيم العصا، ومجدي ياسين، وأحمد درويش، وحكيم درباس، وحاتم قويدر، ومحمود عصفور، ومحمد الأزرق، وأحمد أبو جزرة، ومحمد عارضة، وأيهم كمامجي، وعماد نيروخ، وأحمد مرشود، ومؤيد بدر، ووائل النتشة، وعبد الرؤوف قعدان.