الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية مع الاسيرة الجريحة جعابيص في أريحا

نشر بتاريخ: 11/01/2018 ( آخر تحديث: 11/01/2018 الساعة: 10:25 )
وقفة تضامنية مع الاسيرة الجريحة جعابيص في أريحا
اريحا- معا- نظم ملتقى الاعلامين والمبدعين ونادي الاسير وهيئة شؤون الاسرى في محافظة اريحا يوم امس الاربعاء، وقفة تضامن مع الاسيرة الجريحة اسراء جعابيص وكل الاسرى الذين يعانون ظروفا لاانسانية في المعتقلات والسجون الاسرائيلية،   وذلك امام مقر الصليب الاحمر.
ورفع المتضامنون شعارات تطالب باطلاق سراح جعابيص ليتسنى لها العلاج من جراء الحروق والجروح التي اصيبت بها قبيل اعتقالها من قوات الاحتلال الاسرائيلي.
 وقالت والدة اسراء" اننا لا نخاف من السجن ولا ظلماته المتراكمة، ولن ترهبنا اجراءات السجان القاسية، وهو يعتقل انسانة بريئة بُترت اصابعها وتشوهت معالم وجهها والتصاق اذنيها نتيجة الاهمال الطبي المتعمد والهادف الى قتل الروح والمعنويات التي تتمتع بها اسراء وكافة الاسرى في السجون، مناشدة كافة الدول المتحضرة ومنظمات وهيئات حقوق الانسان العمل على اطلاق سراح ابنتها.
وقال محمود جعابيص زوج اسراء" جئنا اليوم لنتضامن مع زوجتي ومع كافة الاسرى لاطلاق سراحهم وخاصة المرضى والجرحى لتعذر توفير العلاج والدواء في السجون الاسرائيلية وهناك اهمال طبي ممنهج قاد بعض الاسرى الى الموت المحقق، ومن هنا ومن امام الصليب الاحمر اناشد كل حر وشريف ان يقف مع اسراء ومع قضيتها العادلة قبل فوات الاوان".
وعبر معتصم ابن اسراء جعابيص عن المه وامتعاضه لاسر والدته ومحاكمتها، قائلا" اريد امي الاسيرة والجريحة ان تكون حرة طليقة، لا اريد ان ارى السجّان وهو يقود والدتي وهي مصفدة بالاغلال الحديدية نحو عالم مجهول، فهي لم تفعل شيء ولم ترتكب أي جريمة حتى يعاقبوها بهذا الشكل".
وأكد منسق العلاقات الخارجية لملتقى الاعلاميين عادل أبو نعمة، ضرورة التكاثف الإعلامي لإيصال الرسالة الحقيقية على كافة الصعد وما يعانيه أبناء شعبنا بفعل ممارسات الاحتلال اللاإنسانية، مشيرا الى أن اليوم يتم التركيز على قضية الأسيرة إسراء الجعابيص لإبراز ما تعانيه من حروق بالغة يرفض الاحتلال تقديم ادنى متطلبات العلاج لها. 
 وسلم اعضاء ملتقى الاعلامين والمبدعين رسالة الى الصليب الاحمر، مطالبن فيها باطلاق سراح جعابيص باسرع وقت.
ووقبيل انفضاض الاعتصام التضامني توجه المعتصمون بمسيرة نحو مركز المدينة "الدوار" وهم يحملون الشعارات والرايات المطالبة باطلاق سراح الاسيرة جعابيص، وكافة الاسرى المرضى وتحسين شروط حياتهم داخل السجون والمعتقلات الاسرائيلية.