الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني: بريطانيا تتحمل مسؤولية دولية وعليها الاعتراف بالدولة

نشر بتاريخ: 11/01/2018 ( آخر تحديث: 11/01/2018 الساعة: 17:24 )
مجدلاني: بريطانيا تتحمل مسؤولية دولية وعليها الاعتراف بالدولة
رام الله- معا- قال الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.أحمد مجدلاني، على بريطانيا تصويب سياستها تجاه قضية شعبنا، والاعتراف بالدولة الفلسطينية كضمانة لحل الدولتين.
وأضاف د. مجدلاني خلال اللقاء مع القنصل البريطاني العام فيليب هول في مكتبه بمدينة رام الله ، اليوم نحن أمام أوضاع صعبة وحرجة، وبالرغم من التزام القيادة الفلسطينية بكافة الاتفاقيات الموقعة وكذلك بالتفاهمات مع الادارات الأمريكية المتعاقبة، فقد ألغت حكومة الاحتلال من جانبها كافة الاتفاقيات وكما عملت إدارة ترامب على التراجع عن التفاهمات عبر الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، وتماهي الموقف الأمريكي مع حكومة الاحتلال حول وكالة الغوث ومحاولات تفكيكها، تمهيدا لإلغاء حق العودة، مما يفقدها أهليتها لرعاية عملية السلام، والبحث عن صيغة دولية لرعاية العملية السياسية تحت مظلة الأمم المتحدة ،وإعادة النظر بالاتفاق التعاقدي الانتقالي مع إسرائيل.
وتابع د. مجدلاني ندرك حجم وأبعاد مكونات القرار السياسي البريطاني ولكن ذلك لا يمنعها من القيام بمسؤولياتها تجاه القضية الفلسطينية ولا سيما أنها كانت جزء من مأساة الشعب الفلسطيني، مما يتطلب منها مسؤولية مزدوجة تتمثل بالاعلان الواضح والصريح عن مسؤوليتها عن وعد بلفور، والاعتراف بدولة فلسطين كبداية لتغييرمسارها السياسي تجاه قضية شعبنا.
وقال نثمن موقف بريطانيا من الاعلان الامريكي حول القدس ، حيث عبرت عنه بالتزام المملكة المتحدة بدعم الشعب الفلسطيني وحل الدولتين والحاجة الملحة لاستئناف محادثات السلام وموقف المملكة المتحدة الواضح والمستمر بشأن وضع القدس، سواء في مجلس الأمن او في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
من جانبه اكد القنصل البريطاني، نحن مع حل الدولتين طبقا لقرارات الشرعية الدولية وضرورة العمل على استقرار الاوضاع في المنطقة ، ودعم الجهود الدولية نحو السلام.