الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رواجبة وعساف يتفقدان قريتي فرعتا وجيت

نشر بتاريخ: 11/01/2018 ( آخر تحديث: 11/01/2018 الساعة: 19:20 )
قلقيلية - معا- تفقد اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ورئيس هيئة مقاومة الجدار المهندس وليد عساف بلدتي فرعتا وجيت شرق المحافظة، وذلك للاطلاع على حجم الأضرار الناجمة عن اعتداءات المستوطنين على منازل المواطنين وممتلكاتهم يوم أمس.

ورافقهم خلال الجولة: المهندس أحمد عيد مدير الزراعة، وحاتم مسلم مدير عام الحكم المحلي، وممثلون عن عدد من المؤسسات.

وخلال الجولة أكد المحافظ أن قطعان المستوطنين يلاقون دعماً من جيش الاحتلال وحكومة اليمين المتطرف في إسرائيل، مضيفاً أن هذه الهجمات واعتداءاتهم اليومية تمثل وصمة عار على جبين الضمير الإنساني الذي بقي صامتاً أم هذه الجرائم التي ترتكب على أعين ومرأى العالم أجمع، داعياً المواطنين للتكاتف وتشكيل لجان الحراسة اليومية للدفاع عن أنفسهم وممتلكاتهم.

من جهته أكد رئيس هيئة مقاومة الجدار على أن الدفاع عن النفس هو حق مشروع لأبناء شعبنا الفلسطيني، بالطرق التي كفلتها القوانين الدولية، داعياً إلى تفعيل لجان الحراسة للتصدي للمستوطن في حال وقوع هجمات لهم، مشيراً إلى أن هيئته بدأت بحصر الأضرار الناجمة عن اعتداء المستوطنين يوم أمس للبدء فوراً بإصلاحها للحفاظ على أمان وسلامة المواطنين.

وكان المئات من مستوطني بؤرة " جلعات " الاستيطانية والمستوطنات الأخرى المجاورة قد اقتحموا البلدتين بحماية من الجيش الإسرائيلي، ودمروا عدداً من المنازل وأشجار الزيتون.