الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خالد يلتقي ممثل الجالية الفلسطينية في تونس

نشر بتاريخ: 12/01/2018 ( آخر تحديث: 12/01/2018 الساعة: 15:37 )
خالد يلتقي ممثل الجالية الفلسطينية في تونس
رام الله -  معا-   استقبل تيسير خالد رئيس دائرة شؤون المغتربين في مكتبه في رام الله  جبر فياض ممثل الجالية الفلسطينية في تونس لبحث آخر المستجدات السياسية في ضوء قرار الرئيس الاميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي والمستجدات على صعيد وضع أبناء الجالية الفلسطينية، حيث أشار إلى ضرورة التحضير لعقد مؤتمر الجالية في النصف الأول من هذا العام وانتخاب هيئة إدارية تتولى قيادة الجالية على أسس وطنية وحدوية وديمقراطية.
وأكد خالد على ضرورة تواصل الجالية وعملها المشترك مع الأحزاب التونسية تحت شعار (فلسطين تجمعنا) للتقدم بخطوات حقيقية نحو عقد مؤتمر مقاطعة المنتجات الأمريكية ومقاومة التطبيع، والذي بدأت دائرة شؤون المغتربين التحضير له لمواجهة الغطرسة الأمريكية، وليكون رد فعل على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.
من جهته أبدى ممثل الجالية في تونس جبر فياض بذل كل الجهد المطلوب لانجاز مؤتمر الجالية في تونس، وجاهزيته للتواصل مع الأحزاب التونسية بالتعاون والتنسيق مع دائرة المغتربين لتنظيم الجهود لعقد مؤتمر المقاطعة للمنتجات الأمريكية ومقاومة التطبيع.
حضر اللقاء شادي زهد مسؤول ملف الجاليات في الدول العربية وأسماء الحج محمد، بحضور الضيف نقيب الصحفيين الفلسطينيين السابق نعيم طوباسي.