الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعيد فتح مدخل بلدة سنجل شمال رام الله
  2. اسرائيل: اعتقال سائق فلسطيني بزعم محاولته دهس جندي في جسر اللنبي
  3. هآرتس: قطر تحاول التقرب من أمريكا بواسطة اسرائيل
  4. ترامب ينوي نقل مكتب فريدمان إلى القدس عام 2019
  5. الطقس: المنخفض ينحصر مساء و3 منخفضات أخرى الأسبوع القادم
  6. قراقع يطالب الازهر بحماية الاسرى ومقاطعة البرلمان الاسرائيلي
  7. مصرع طفل -عامين- اثر دهسه مساء الخميس بمخيم الشاطيء
  8. الخارجية الامريكية: واشنطن لن تصرف مساعدات غذائية للفلسطينيين
  9. الاحتلال يحاصر حزما ويغلق مداخلها
  10. الطقس: امطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية
  11. "مؤتمر الأزهر لنصرة القدس" يتخذ مجموعة من القرارات الداعمة لفلسطين
  12. إسرائيل تبدي أسفها للاردن عن حادثتي السفارة وزعيتر
  13. الوزير طبيلة يمنح المركبات التجارية القديمة 6 أشهر لتصويب أوضاعها
  14. طقس العرب: توقع تساقط الثلوج فوق 1000 متر منتصف الليل
  15. حماس: خلية جنين ليست الأولى ولن تكون الأخيرة
  16. قوات الاحتلال تعتقل 21 مواطنا من الضفة
  17. الاحتلال يعتقل محمد خضر موسى سلامة وشقيقه بلال من شارع الصف في بيت لحم
  18. محكمة مصرية تحكم بالإعدام لثمانية والمؤبد للقرضاوي بتهمة اغتيال ضابط
  19. نتنياهو: سنحاول إنشاء رحلات مباشرة بين الهند وإسرائيل
  20. الطقس: منخفض عميق مصحوب بأمطار غزيرة ورياح شديدة

للاسبوع السادس ... انتفاضة ضد ترامب

نشر بتاريخ: 12/01/2018 ( آخر تحديث: 13/01/2018 الساعة: 12:15 )
محافظات - معا - شهدت نقاط التماس في العديد من مدن الضفة مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب المسيرات التي انطلقت نصرة للقدس عقب قرار ترامب باعتبارها عاصمة لاسرائيل.
قطاع غزة
ارتفعت حصيلة المواجهات التي اندلعت على الحدود الشرقية لقطاع غزة الى 41 اصابة منها 17 شرق غزة و 15 شرق جباليا و 3 شمال بيت حانون و 6 شرق خان يونس.

واكد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور اشرف القدرة أن معظم الاصابات كانت بالاعيرة النارية المباشرة و واحدة بعيار مطاطي في الرأس وواحدة بقنبلة غاز في الكتف، مشيرا الى أن الطواقم الطبية تعاملت مع 60 حالة ميدانية جراء استنشاق غاز مسيل للدموع.

وكانت اندلعت مواجهات بين الشبان المنتفضين وقوات الاحتلال في عدة نقاط تماس مع قوات الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة في جمعة الغضب السادسة رفضا لقرار ترامب اعلان القدس عاصمة لاسرائيل.

أبو ديس
هاجمت قوات المستعربين الشبان الفلسطينيين واعتقلت 3 منهم، واندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان.

كفر قدوم
أصيب شاب بعيار معدني في الرجل خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال في كفر قدوم بعد انطلاق المسيرة الأسبوعية التي نظمت في إطار مواجهة القرار الامريكي المتعلق بالقدس.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان اعدادا كبيرة من جنود الاحتلال اقتحموا منتزه القرية واتخذوه ثكنة عسكرية وأطلقوا منه الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز والصوت مما أدى الى إصابة شاب بعيار معدني في رجله وعولج ميدانيا .

وأكد شتيوي ان مئات الشبان الغاضبين تصدوا لجنود الاحتلال الذين دفعوا بتعزيزات إضافية لاقتحام البلدة ونصبوا الكمائن الا انهم فشلوا وانسحبوا دون اعتقال احد.

وبين شتيوي ان المسيرة حملت رسالة للمستوطنين مفادها ان شعبنا لن يقف مكتوف الايدي امام تصاعد هجماتهم وسيدافع عن نفسه بكل الوسائل التي كفلتها القوانين الدولية للشعوب الواقعة تحت الاحتلال.
بيت لحم

انطلقت مسيرة عقب اداء صلاة الجمعة باتجاه قبة راحيل شمال بيت لحم، وخلالها هاجمت قوات الاحتلال المواطنين بقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي اعتقلت خلالها عضو المجلس الثوري لحركة فتح حسن فرج، وامين سر حركة فتح في قرية جبعة ببيت لحم وسام حمدان.
كما اصيب شاب برصاص الحي في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال.
وقالت مصادر محلية ان مواجهات اندلعت على المدخل الغربي للبلدة واطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والقنابل الغازية باتجاه الشبان الذين رشقوهم بالحجارة، حيث اصيب شاب برصاتين احدهما في اليد والاخرى في القدم، ونقل الى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي بلدة الخضر اقتحمت قوات الاحتلال وسط البلدة واطلقت وابلا من القنابل الغازية والرصاص المطاطي حيث اندلعت مواجهات مع الشبان الذين تصدوا لها .

نابلس
شيع الاف المواطنين جثمان الشهيد الطفل علي قينو ببلدة عراق بورين جنوب نابلس.
كما واندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة بين جنود الاحتلال والشبان ببلدة بيتا جنوب نابلس.
وهاجم المستوطنون منازل المواطنين في قرية بورين بنابلس.
واندلعت مواجهات في اللبن بين الاهالي والمسوطنين بعد مهاجمتهم منزل المواطن يوسف دراغمة.
رام الله
أصيب ٢٥ شابا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق الشديد جراء استنشاق قنابل الغاز في المواجهات العنيفة، التي اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأصيب ٣ شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في حين أصيب ٢٢ شابا بالاختناق الشديد جراء استنشاق كميات كبيرة من قنابل الغاز السام.

واندلعت المواجهات عقب المسيرة الجماهيرية التي انطلقت من أمام مسجد جمال عبد الناصر في البيرة، عقب أداء صلاة الجمعة في سادس أسابيع الغضب رفضا لقرار نقل السفارة والاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وسارت المسيرة عدة كيلومترات سيرا على الأقدام وصولا إلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة، في الشارع المؤدي إلى حاجز المحكمة.

وأطلقت جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام بكثافة نحو الشبان والفتية.

وألقى الشبان الحجارة على قوات الاحتلال بغزارة، وطارد الجنود الشبان والفتية في شوارع البيرة.

المغير
أصيب ٧ شبان بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، في حين أصيب عدد آخر بالاختناق جراء استنشاق كميات كبيرة من قنابل الغاز السام، خلال المواجهات العنيفة، التي اندلعت في قرية المغير شمال شرقي مدينة رام الله.

وأصيب شابين بالرصاص الحي، في حين أصيب ٥ آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ونقل المصابون إلى مستشفى الخدمات الطبية العسكرية في قرية ترمسعيا القربية.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، واشتبكت مع أهالي القرية، الذين تصدوا لجيش الاحتلال، الذين توغلوا في شوارع القرية وحواريها وسط إطلاق وابلاً غزيراً من قنابل الغاز السام.

وألقى الشبان والفتية الحجارة نحو قوات الاحتلال، وطارد الشبان الاليات العسكرية في شوارع القرية، في حين أطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط بكثافة، كما أطلقوا قنابل الغاز السام، وتعمدوا إطلاقها نحو منازل المواطنين.

وتتعرض قرية المغير إلى اقتحامات مستمرة من جيش الاحتلال، فهي تقريباً تقتحم القرية بشكل يومي، وتعيش القرية حالة حصار دائم من جيش الاحتلال، في محاولة للتضييق على القرية وسكانها، في ماولة لإجبارهم على اخلاء القرية، كون وجود القرية يعيق التمدد الاستيطاني في المنطقة المستهدفة بعدة مستوطنات.
اريحا
اندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال عند مدخل مدينة اريحا، استخدمت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص.

بلعين
انطلقت مسيرة شعبية حاشدة من وسط قرية بلعين باتجاه جدار الفصل العنصري الجديد بالقرب من ابو ليمون، وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي قرية بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب وفاء وانتصار للقدس والمقدسات الإسلامية وتنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب..

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين والحرية لأسرى المقاومة الشعبية وعلى رأسهم الأسيرة عهد التميمي.

وعند وصول المتظاهرون الى منطقة أبوليمون فقد كشفوا كمائن عديدة لجنود الاحتلال الاسرائيلي بين حقول الزيتون، وبعد ذلك حصلت مواجهات بين المتظاهرين من جهة وجنود الاحتلال الاسرائيلي من جهة اخرى، حيث قام الجنود بملاحقة المتظاهرين بين حقول الزيتون وحتى مشارف القرية من الجهة الغربية واطلاق القنابل الغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الصوتية مما أدى الى اصابة العشرات بحالات الاختناق الشديد

من جهة اخرى افرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم من سجن عوفر العسكري عن الناشط في المقاومة الشعبية اشرف ابورحمة بعد انتهاء محكوميته ثلاثة شهور وغرامة مالية قيمتها حمسة الاف شيكل.

الخليل
قمعت قوات الاحتلال مسيرة خرجت نصرة للقدس بالخليل.
ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مداخل مخيم العروب شمال الخليل.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017