الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اغلاق واصابات واعتقالات جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 12/01/2018 ( آخر تحديث: 12/01/2018 الساعة: 19:21 )
اغلاق واصابات واعتقالات جنوب نابلس
نابلس -معا- أصيب أكثر من 25 مواطنا بجروح مختلفة جراء المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية بيتا واللبن الشرقيه جنوب نابلس بعد ظهر اليوم الجمعة في حين تم اعتقال خمسة شبان من قرية بيتا خلال المواجهات.
وقال أحمد جبريل الناطق الرسمي باسم للهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس لـ معا أن 15 مواطنا على الاقل أصيبوا بحالات اختناق والرصاص المطاطي خلال المواجهات في قرية بيتا جراء عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتيه التي أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه المواطنين.
وقال مراسل معا أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان بينهم شقيقان من عائلة معلا وثلاثة آخرين اقتحمت الحسبه واعتقلتهم داخل الحسبه ونقلتهم إلى معسكر حوارة جنوب المدينة.

وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال أعلنت مدخل بيتا ومحيطها منطقة عسكرية مغلقة وان جرافة عسكرية وصلت إلى المكان.
وفي قرية اللبن الشرقيه، قال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لـ معا أن عددا من المستوطنين هاجموا منزل المواطن يوسف دراغمه الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات اسفرت بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني إلى اصابة عشرة مواطنين ٧ غاز و٣ رصاص مطاطي تلقوا العلاج ميدانيا.
وأضاف دغلس أن سبع جرافات تابعة للمستوطنين بدأت تجرف اراضي المواطنين في الموقع الذي قتل فيه المستوطن قرب حفات جلعاد اضافة الى قيام قوة عسكرية إسرائيلية بنصب اسلاك في محيط مدرسة بورين الثانوية تمهيدا لعزل أراضيها.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية أن مواجهات اندلعت في عدة مواقع في محافظة نابلس بينها سالم وقرية مادما جنوب وشرق نابلس لم تسفر حتى اللحظه عن وقوع إصابات.