الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صورة الشهيد أبو ثريا الافضل لعام 2017

نشر بتاريخ: 13/01/2018 ( آخر تحديث: 13/01/2018 الساعة: 22:50 )
صورة الشهيد أبو ثريا الافضل لعام 2017
غزة-معا- أعلن مجلس الشباب – ساحة غزة ، اليوم السبت ، عن فوز صورة الشهيد إبراهيم أبو ثريا في مسابقة أفضل صورة صحفية لعام 2017 . جاء ذلك في حفل نظمه المجلس في مقر قيادة الساحة بمدينة غزة ، بحضور عدد من قيادات حركة فتح وأعضاء المجلس ، وعائلة الشهيد إبراهيم أبو ثريا ، والصحفيين المشاركين في المسابقة .

وتحدث محمود حسين كلمة قيادة الساحة ، أكد فيها على أهمية الاعلام في إظهار القضايا الوطنية وتعزيز صمود شعبنا ، وتسليط الضوء على معاناته ، مشيداً بجهود مجلس الشباب في تنظيم الفعاليات النوعية والمؤثرة التي تستهدف الشباب الفلسطيني.

من ناحيته قال رئيس مجلس الشباب محمد إربيع ، أن هذا التكريم يأتي في سياق تشجيع وتحفيز الإعلاميين الفلسطينيين الشباب ، ودعم وتقوية دورهم في العمل الاعلامي في فلسطين ، سعياً للوصول لاعلام شبابي قادر على مواجهة تحديات العصر الرقمي .

وأشار إربيع ، لأهمية الصورة في نقل معاناة الشعب الفلسطيني وكشف جرائم الاحتلال ، مشيداً بدور المصور الصحفي الفلسطيني ونجاحه في نقل الحقيقة عن واقع معاناة شعبنا وتجسيد صموده في وجه الاحتلال ، واختتم بالقول أن اختيار صورة الشهيد أبو ثريا كأفضل صورة صحفية لعام 2017 أمرا ضروريا يشهد على بشاعة الاحتلال في استهداف أبناء شعبنا .

وفي كلمة اللجنة الإعلامية لمجلس الشباب شدد يحيى المدهون على دور الاعلام الشبابي في نصرة القضية الفلسطينية مؤكداً أن هذه المسابقة تشكل نقطة انطلاق لفعاليات ومسابقات أخرى تعزز وتدعم الصحفيين الشباب .

وبين المدهون ، أن اختيار أفضل صورة صحفية تم على أسس مهنية وموضوعية بإشراف وتقييم عدد من المصورين المحترفين في فلسطين ، مقدماً شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاح المسابقة وفي مقدمتهم قيادة الساحة ورئيس وأعضاء مجلس الشباب في قطاع غزة .

وفي ختام الحفل تسلم عدد من المصورين الصحفيين الشباب شهادات شكر وتقدير في مشاركتهم واهتمامهم بالمسابقة ، كما وتسلم كلا من الصحفي محمود أبو سلامة شهادة المركز الثاني ، والصحفي محمد لبد عن المركز الثالث ، والصحفي أحمد خميس حسب الله عن المركز الرابع ، والصحفي بهاء الدين حسونة عن المركز الخامس .

وحصلت صورة المصور الصحفي أيمن الجدي على أفضل صورة صحفية لعام 2017 ، عن صورة الشهيد إبراهيم أبو ثريا التي وثقت شجاعته وبسالته في الدفاع عن الوطن قبل استشهاده بلحظات ، واستلمت عائلة الشهيد أبو ثريا صورة ابنها مقدمة من المجلس وقيادة الساحة.