الأخــبــــــار
  1. خامنئي: فلسطين من النهر الى البحر والسعودية خائنة تتعاون مع اسرائيل
  2. منظمة التحرير تطلع دمشق على نتائج اجتماع المجلس المركزي
  3. غرينبلات يصل غدا اسرائيل لبحث الخطوات بعد خطاب الرئيس عباس
  4. البيت الابيض: الفلسطينيون فهموا خطأ وصفقة القرن لم نطرحها بعد
  5. اصابة 4 جنود اسرائيليين في انقلاب جيب عسكري جنوب اسرائيل
  6. الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون على جازان
  7. سفير إسرائيل في الأمم المتحدة يقدم شكوى رسمية للأمين العام ضد الرئيس
  8. زلزال بقوة 2.5 ريختر يضرب شمال غرب المدينة المنورة
  9. البرادعي: ترامب سيعاقب الفلسطينيين في حال عدم قبولهم بصفقة القرن
  10. التربية تعلن عن منح دراسية في الهند وبروناي
  11. مجلس الوزراء:تصويب اوضاع غزة ليس "عقوبات" مستنكرا "افتراءات" حماس
  12. الاحتلال يصدر قرارا للاستيلاء على أراض شرق بيت لحم
  13. العثور على جثتي امرأتين في عسقلان
  14. الخارجية: حملات التحريض تعكس غياب شريك السلام بإسرائيل
  15. الاحتلال يعتقل مقدسيا وطفله خلال تصديه لمحاولات اقتحام ارضه بسلوان
  16. محيسن: اجتماع عاجل لقادة فصائل العمل الوطني لتفعيل المقاومة الشعبية
  17. اسرائيل تعيد فتح معبر كرم أبو سالم بعد إغلاقه لمدة يومين بدواع امنية
  18. ليبرمان: لا نعرف اذا كان الاسرائيليون في غزة أحياء ام أموات
  19. حماس: الاختبار الحقيقي لقرارات المركزي تطبيقها على الارض
  20. الطقس: ارتفاع طفيف اليوم ومنخفض جوي جديد غدا

توصيات مقترحة للمركزي

نشر بتاريخ: 14/01/2018 ( آخر تحديث: 14/01/2018 الساعة: 17:46 )
القدس - معا - حصلت "عمان نت" على نسخة التوصيات المقدمة من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير للمجلس المركزي الفلسطيني الذي يبدأ جلساته يوم الاحد.

من أبرزها طرح مسألة تعليق الاعتراف بإسرائيل لحين اعتراف إسرائيل (دولة الاحتلال) بدولة فلسطين، إذا أكد الرئيس محمود عباس في خطابة امام اجتماع الهيئة العامة للأمم المتحدة في دورتها (72) يوم 22/9/2017 وان اعترافنا بإسرائيل لن يكون مجانياً ولا يمكن لدول العالم ان تستمر الاعتراف بإسرائيل دون ان تحديد حدودها.

وفيما يلي كامل تلك التوصيات:

* استمرار بذل كل جهود ممكن لإنهاء أسباب الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من تحمل مسؤوليتها كاملة في قطاع غزة ومن ثم إجراء الانتخابات العامة.

* عقد اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني حال استكمال كافة التحضيرات لذلك لوضع الأساس والركائز الاستراتيجية السياسية للمرحلة القادمة, وانتخاب مجلس مركزي جديد ولجنة تنفيذية جديدة تكرس الوحدة الوطنية, وإعادة تشكيل لجان المجلس الوطني, وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

* جعل عام 2018 عام إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ووضع خطة إقليمية ودولية لتحقيق ذلك.

* الالتزام بقرارت المجلس الوطني لعام 1988 (الثوابت الوطنية الفلسطينية).

* حدد القرار 67/19/2012 الحدود الجغرافية لدولة فلسطين بحدود (الضفة الغربية والقدس والقطاع) ويجب العمل على هذا الأساس، وعلى اعتبار ان دولة فلسطين (دولة محتلة) ووضع خطة للانتقال من مرحلة السلطة الى مرحلة الدولة.

* طرح مسألة تعليق الاعتراف بإسرائيل لحين اعتراف إسرائيل (دولة الاحتلال) بدولة فلسطين، إذا أكد الرئيس محمود عباس في خطابة امام اجتماع الهيئة العامة للأمم المتحدة في دورتها (72) يوم 22/9/2017 وان اعترافنا بإسرائيل لن يكون مجانياً ولا يمكن لدول العالم ان تستمر الاعتراف بإسرائيل دون ان تحديد حدودها.

* البدء بتحديد العلاقات الأمنية والاقتصادية والسياسية مع إسرائيل، تنفيذاً لقرارت المجلس المركزي الفلسطيني في عام 2015 خاصة وان الحكومة الإسرائيلية لم تعد تلتزم بالاتفاقيات الموقعة.

* الاستمرار في تفعيل المقاومة الشعبية السلمية وحمايتها ودعمها وتعزيز قدرتها. ووضع استراتيجية متكاملة لها.

* مواجهه المخططات الاستعمارية الإسرائيلية التي تسعى لتكريس مبدأ الدولة بنظامين (الابارثيد)، والإبقاء على السلطة دول سلطة, واستمرار الاحتلال دون كلفة، وذلك عبر وتضيف جديد لوظائف السلطة الوطنية الفلسطينية.

على صعيد مجلس الامن الدولي

* دراسة إمكانية الدعوة لعقد جلسة خاصة لمجلس الامن الدولي بحضور الرئيس محمود عباس وذلك لإلقاء كلمة امام مجلس الامن بخصوص قرارات المجلس المركزي وتنفيذها.

* تطبيق القرارت الدولية الخاصة بالشعب الفلسطيني وذلك عملا بقرارت مجلس الامن (605) لعام 1987 , والقراران (672) و (673 لعام 1990 والقرار (904) ولعام 1994 وكذلك استمرار العمل لإنفاذ ميثاق جنيف الرابع لعام 1949 (حماية المدنيين وقت الحرب).

* تفعيل طلب العضوية الكامل لدولة فلسطين في الأمم المتحدة (مجلس الامن)

* بذل كل جهد ممكن لدعم الأفكار الفرنسية استنادا لمخرجات مؤتمر باريس الذي عقد في كانون ثاني عام 2017.

على صعيد محكمة الجنايات الدولية

* بذل كل الجهود لفتح تحقيق قضائي من قبل مجلس القضاء في المحكمة الجنائية الدولية، ولقد وقعت دولة فلسطين على صك الانضمام لتعديلات (كامبلا) للجنائية الدولية يوم 25/6/2016 ولا بد من تقديم الإحالة حول مختلف القضايا.

*استمرار العمل للحصول على اعترافات جديدة بدولة فلسطين على حدود 1967 بعاصمتها القدس الشرقية من الدول التي لم تعترف بعد وخاصة دول الاتحاد الأوروبي.

* العمل مع جميع الدول لمقاطعة المستوطنات الإسرائيلية بكافة الحقول والميادين كما فعلت دول الاتحاد الأوروبي والعمل على تشر القائمة السوداء من قبل الأمم المتحدة واحباط المساعي لإسقاط البند السابع من حقوق الانسان وتلك الهادفة لوقف المساعدات عن ال UNRWA.

* استمرار انضمام دولة فلسطين للمؤسسات والمنظمات والمواثيق الدولية.

* العمل مع الاشقاء العرب (جامعة الدول العربية) والدول الإسلامية (منظمة التعاون الإسلامي) وحركة عدم الانحياز والاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي إضافة الى روسيا والصين واليابان ودول اميركا اللاتينية لتحقيق خيار الدولتين على حدود 1967 والتأكيد ان هزيمة الإرهاب والتطرف تبدأ بهزيمة الاحتلال الإسرائيلي.

* التمسك بمبادرة السلام العربية واعتبارها نقطة الارتكاز ورفض أي محاولة لتغييرها او تحريفها باي شكل من الاشكال والاحتفاظ بأولوياتها والعمل من اجل عقد مؤتمر دولي كامل الصلاحيات لإطلاق عملية السلام، على أساس الشرعية الدولية ذات العلاقة وبما يضمن انهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017