الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"نيكسو" تحصد جائزة اختيار المحررين لمعرض الإلكترونيات

نشر بتاريخ: 18/01/2018 ( آخر تحديث: 21/01/2018 الساعة: 11:46 )
"نيكسو" تحصد جائزة اختيار المحررين لمعرض الإلكترونيات
رام الله- معا- فازت السيارة نيكسو العاملة بخلايا الوقود، والتي كشفت هيونداي النقاب عنها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018، بجائزة "اختيار المحررين" من موقع التقييمات العالمي الشهير "Reviewed.com" والخاصة بهذا المعرض.
وكانت السيارة التي تمثل طراز 2019 والعاملة بخلايا وقود الهيدروجين حديث المعرض الذي أقيم الأسبوع الماضي بمدينة لاس فيغاس.
وحصدت السيارة نيكسو الجائزة المرموقة من الموقع بعد أن أجرى القائمون عليه تقييمات لمئات المنتجات الجديدة المبتكرة التي عُرضت في الحدث الدولي الكبير الخاص بالمنتجات الاستهلاكية.
وجاء هذا التكريم ليسلّط الضوء على نيكسو كمنتج بارز في مضمار السيارات وكذا في حقل التقنيات المتقدمة للعام 2018.
ويحظى الموقع "Reviewed.com" التابع لصحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية واسعة الانتشار، بالمصداقية العالية باعتباره مصدراً شاملاً للتقييمات الحيادية والموضوعية للمنتجات الاستهلاكية التي يجري تقييمها في مختبرات متخصصة ضمن آليات عمل جديرة بالثقة.
وكرّمت جوائز "اختيار المحررين" الخاصة بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية 34 منتجاً من بين عشرات آلاف المنتجات التي عُرضت في دورة 2018 التي أسدل الستار على فعالياتها قبل يومين، فيما استحقّت نيكسو الفوز بالجائزة لقاء إمكانياتها التي من شأنها المساعدة في تعزيز نمو شريحة المركبات العاملة بالهيدروجين، ومدى قيادتها البالغ 595 كيلومتراً، إلى جانب أن المادة الوحيدة التي تنبعث من أنبوبها العادم هي الماء.
ورأى مايك سونغ، رئيس عمليات هيونداي في إفريقيا والشرق الأوسط، بهذه المناسبة، أن نيكسو تمثل "أحدث تعبير" عن تقنية هيونداي المتطورة في مجال السيارات العاملة ببدائل الوقود التقليدي، واستمرار ريادة الشركة في حقل المركبات العاملة بخلايا وقود الهيدروجين خصوصاً وفي عالم التنقل المستدام بيئياً على وجه العموم، وقال" سوف يلعب الهيدروجين دوراً حيوياً في خلق مستقبل أكثر استدامة، ونيكسو هي جزء من رؤية هيونداي لمجتمع يستمدّ الطاقة من الهيدروجين".

ويختار فريق من المحررين والباحثين العاملين في موقع "Reviewed.com" المنتجات الاستهلاكية الفائزة بجوائز "اختيار المحررين" بعد عملية تمشيط واسعة تُجرى سنوياً في الأعداد الهائلة من المنتجات المعروضة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية.
وتم اختيار المنتجات الفائزة في 2018 من بين المنتجات التي يرى هؤلاء المختصون أن المستهلكين سوف يشترونها خلال العام الجاري.
وتشكّل نيكسو الجيل الثاني من المركبات العاملة بخلايا الوقود التي تنتجها هيونداي على نطاق تجاري، وسوف تصبح متاحة في أسواق محددة حول العالم خلال العام الجاري.
ويبلغ المدى الذي يمكن لهذه السيارة قطعه بتعبئة كاملة لوقود الهيدروجين 595 كيلومتراً، وهو أفضل من المدى الذي سجلته سابقتها السيارة توسان العاملة بخلايا الوقود بنحو 170 كيلومتراً.
علاوة على ذلك، تأتي السيارة الجديدة بتسارع أفضل وقوة أعلى، وتتسم بالقدرة على التعامل مع درجات الحرارة العالية والظروف البيئية القاسية، كما تشتمل على وفرة في تقنيات السلامة مثل كشف البقعة العمياء نظام المساعدة في تتبع المسرب.