الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي بيت ليد الرياضي ينظم دورتين للاسعافات الاولية

نشر بتاريخ: 29/01/2018 ( آخر تحديث: 29/01/2018 الساعة: 13:27 )
نادي بيت ليد الرياضي ينظم دورتين للاسعافات الاولية
طولكرم- معا- نظم نادي بيت ليد الرياضي الثقافي وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع عنبتا دورتين تدريبيتين للاسعافات الاولية لنخبة من شرائح المجتمع المختلفة في بلدة بيت ليد.
وافتتحت الدورة الاولى رسميا بحضور حسام جاد الله مدير فرع الجمعية في عنبتا وعزمي صالح رئيس نادي بيت ليد الرياضي،  وضابط الاسعاف المدرب القدير رائد قعدان، وطاقم الخدمة المجتمعية ريم عنايا ومعتز جمعة واعضاء الهيئة الادارية في النادي ليلى ابو صلاح، ونهاية حمادي ويعقوب زبادي.
وعبر جاد الله عن سعادته بعقد مثل هذه الدورات في بيت ليد بالتعاون مع نادي بيت ليد الرياضي النشط مجتمعيا لتاهيل متدربين من مختلف الفئات العمرية قادرين على خدمة اسرهم ومجتمعهم، وتعزيز فلسفة الهلال الاحمر للانتقال من مرحلة العمل في المجتمع الى العمل مع المجتمع وبناء شبكة واسعة من المتطوعين المتخصصين والفاعلين في مجتمعاتهم المحلية وتشجيع العمل التطوعي.
وشكر رئيس نادي بيت ليد الرياضي عزمي صالح اسرة جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني فرع عنبتا ودائرة الخدمة المجتمعية على تنظيم مثل هذه الدورات القيمة.
وشدد على ضرورة الاستمرار في التعاون مع الجمعية لتنظيم دورات تدريبية متنوعة ومتقدمة لتعزيز العمل التطوعي وليعود بالفائدة المرجوه على المجتمع البيت ليدي.
واشار الى توجه النادي لخلق نواة للمتطوعين للهلال الاحمر في بيت ليد.
يذكر ان 25 متدربا ومتدربة استفادوا من الدورة الاولى المخصصة لطلبة المدارس الثانوية وطلبة الجامعات ونخبة من متطوعي النادي اللذين اجتازو الدورة المكثفة بنجاح، تلقوا خلالها تدريبات نظرية وعملية لاساسيات الاسعاف الاولي وكيفية التعامل مع الحالات على مدار اربعة ايام، وتم تخصيص اليوم الختامي للتدريب العملي للمشتركين في الدورة حيث اجتازوا بنجاح  دورة (إسعافات أولية) وعدد ساعاتها 21 ساعة تدريبية، وسيتم عقد الدورة الثانية لعدد 30 مشاركا من مختلف شرائح المجتمع في بلدة بيت ليد خلال عشرة ايام.