الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الصحة" و"الصحة العالمية" تبحثان تطورات الوضع في غزة

نشر بتاريخ: 29/01/2018 ( آخر تحديث: 30/01/2018 الساعة: 09:25 )
"الصحة" و"الصحة العالمية" تبحثان تطورات الوضع في غزة
رام الله- معا- بحث وزير الصحة د. جواد عواد، مع مدير مكتب منظمة الصحة العالمية د. جيرالد روكنشواب تطورات الوضع الصحي في قطاع غزة، في ظل تقوم به بعض الجهات من حملات غير صحيحة، بما يتعلق بتوفر الوقود والمستلزمات الطبية في قطاع غزة.
جاء ذلك خلال إجتماع عقده الوزير عواد مع د. روكنشواب بحضور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في قطاع غزة د. محمود ضاهر وذلك في مكتب وزيرالصحة برام الله.
وأكد وزير الصحة على الإستمرار بتقديم الخدمات الطبية للمواطنين، ومد القطاع الصحي بكافة المستلزمات الطبية، في كافة محافظات الوطن،ضمن الإمكانيات المتاحة.
وشدد الوزير عواد على إهتمام الوزارة البالغ بالقطاع الصحي في المحافظات الجنوبية، حيث كانت ولا تزال الحريصة دائما على إستمرارية عمل القطاع الصحي، والتي لم تدخر جهدا في مده بما يلزم، بل حافظت علية من الإنهيار في أحلك الظروف طيلة السنوات السابقة.
من جانبه أكد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين على أن الوقود في قطاع غزة يكفي لتشغيل المشافي حتى منتصف شهر مارس القادم، مشيرا الى الجهود الجبارة التي تبذلها وزارة الصحة لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين خصوصا في قطاع غزة.
وأشاد د. روكنشواب بالتعاون الوثيق والمشترك بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، فيما يتعلق بتوفير الوقود المستلزمات الطبية.
يذكر أن وزارة الصحة قامت خلال الشهر الجاري بتسيير 39 شاحنة من مستودعاتها بنابلس الى مستودعات الوزراة بغزة بقيمة 4 ملايين دولار.