الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في حفل إعلان المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية

نشر بتاريخ: 29/01/2018 ( آخر تحديث: 30/01/2018 الساعة: 10:01 )
فلسطين تشارك في حفل إعلان المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية
رام الله -معا- شارك وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو رئيس لجنة القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية، وسفير دولة فلسطين لدى البحرين طه محمد عبد القادر، والمدير التنفيذي المكلف للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية جاد عزت الغزاوي في حفل اختيار مدينة المحرق البحرينية عاصمة للثقافة الإسلامية في العالم العربي للعام 2018، وأقامته هيئة البحرين للثقافة والآثار في قلعة عراد تحت رعاية ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.
ويكتسب هذا الحدث أهمية كونه يكشف عن فعاليات عام كامل سيتم التركيز خلاله على الملامح الثقافية والعمرانية للمدينة، وإضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن أكثر من عشرين مشروعًا للبنية التحتية الثقافية في مدينة المحرق، من بينها استكمال موقع طريق اللؤلؤ المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو وافتتاح مركز زواره في تشرين الثاني المقبل.
وحظي بسيسو والوفد الفلسطيني باستقبال كريم من قبل الشيخة مي بنت محمد وزيرة الثقافة البحرينية، وعدد من القائمين على المؤسسات والفعاليات الثقافية في مملكة البحرين.
وشدد بسيسو على متانة العلاقات الفلسطينية البحرينية الممتدة عبر التاريخ، مثمناً وقوف البحرين قيادة وشعبا الى جانب القضية الفلسطينية، الأمر الذي نلمسه دائما وفي مختلف المناسبات.
وأجرى بسيسو لقاءات متعددة مع وزراء ومسؤولين بحرينيين اثناء زيارته، كان من ابرزها زيارته للمكتبة الوطنية البحرينية، بحث خلالها آفاق التعاون الممكنة بشأن انشاء المكتبة الوطنية الفلسطينية، كما بحث الوفد الفلسطيني برئاسة بسيسو اقامة ايام ثقافية مقدسية في البحرين خلال العام الجاري، ضمن الفعاليات التي تقام في المحرق عاصمة الثقافة الاسلامية للعام 2018.
كما قام الوزير بسيسو بزيارة إلى مركز عيسى الثقافي بالعاصمة البحرينية المنامة، وكان في استقباله رئيس مجلس الأمناء، المدير التنفيذي للمركز الشيخ الدكتور خالد بن خليفة آل خليفة، والذي بدوره أطلع بسيسو عل الدور البارز لمركز عيسى الثقافي كصرح حضاري وطني بمملكة البحرين.
وكان طه محمد عبد القادر سفير دولة فلسطين لدى البحرين أشاد بالعلاقات الثنائية ما بين البلدين، والدور الذي تلعبه المملكة البحرينية على صعيد تقديم الدعم والمساندة للقيادة الفلسطينية وشعبها في مواجهة التحديات والعقبات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية لا سيما تلك المتعلقة بالقدس.