السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو عرار: نرى هدما ودمارا وليس تخطيطا وبناء

نشر بتاريخ: 30/01/2018 ( آخر تحديث: 31/01/2018 الساعة: 09:35 )
ابو عرار: نرى هدما ودمارا وليس تخطيطا وبناء
القدس- معا- ركز النائب طلب ابو عرار في خطابين امام الهيئة العامة للكنيست، على قضايا التخطيط والبناء في القرى العربية التي تم الاعتراف بها مؤخرا، والهدم للبيوت التي يتم ترميمها.
وقال النائب ابو عرار بحضور الوزير الاسرائيلي اوري ارائيل" نرى هدما ودمارا، ولا نرى تخطيطا وبناء، بعد بناء المدارس ومداخل للقرى، اين التخطيط والبناء؟، انتم تقررون وتحدون من سلطة المجالس، وتسيطرون على التخطيط والبناء، وتضيقون على السكان، رغم استعداد رؤساء المجالس العمل على التخطيط وإصدار تراخيص".
وأضاف" تهدمون وتتركون الاهل بدون مأوى، وتعملون من اجل جلب يهود من المركز والشمال لتوطينهم مكان العرب كما هو الحال في ام الحيران، حيث ان تخطيط قرية حيران لليهود والتي بنيت على حساب ارض اهلنا في ام الحيران كان في وقت قصير بينما لأهلنا داخل القرى المعترف بها مؤخرا تعيقون التخطيط".
وفي خطاب اخر، امام الهيئة العامة، قال" بحوزتنا قرار من المستشار القضائي للحكومة من خلال اجابة على استجواب قدمناه للوزير الاسرائيلي اوري ارائيل، ينص على ان البيت الذي يتم ترميمه دون توسعته لا يهدم، ولكن الامر مختلف على ارض الواقع، حيث ألصقت أوامر هدم ادارية لبيوت من الصفيح رممت في منطقة رخمه. لا يمكن ابقاء الناس في العراء، ودون ترميم بيوتهم المبنية من الصفيح قبل عشرات السنوات".