الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى الخليل يعقد محاضرة علمية حول التهاب الرئة

نشر بتاريخ: 30/01/2018 ( آخر تحديث: 30/01/2018 الساعة: 14:45 )
مستشفى الخليل يعقد محاضرة علمية حول التهاب الرئة
الخليل- معا- عقد قسم الباطني في مستشفى الخليل الحكومي محاضرة طبية يوم أمس الاثنين، ضمن برنامج التعليم المستمر وتحت اشراف اللجنة العلمية والإعلامية، القاها الدكتور المقيم في قسم الباطني عيسى العملة.
وتحدث العملة في المحاضرة عن مرض التهاب الرئة "community aquried pneumonia" واسبابه وانواعه واحدث الدراسات التي تتعلق بالمرض، وطرق علاجه وفق احدث الدراسات العالمية، بالاضافة الى طرق الوقاية من انتشاره والية تصنيف المرضى من حيث علاجهم داخل المستشفى او خارج اروقته.
وبين الدكتور إبراهيم الهور استشاري الامراض الباطنية والقلب ورئيس قسم الباطني ان هذه المحاضرات جزء من برنامج الاختصاص وتسهم في زيادة المعرفة وتحديث المعلومات الطبية للطبيب، ما يؤدي الى تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، مؤكدا اهمية متابعة كل جديد في علوم الطب.
وفي ذات السياق، قال الدكتور اسعد مخارزة اخصائي امراض الباطني والقلب ان مرض التهاب الرئة من الامراض الحادة والتي تنتشر بين المجتمع في هذه الفترات من السنة خصوصا وقد تؤدي إلى الوفاة في بعض الحالات بسبب المضاعفات.
واكد مخارزة ان الحصول على العلاج بشكل مبكر يساهم في تقليل المضاعفات والشفاء من الالتهاب بشكل أسرع. 
وقال الدكتور مأمون القواسمة اخصائي امراض الباطني والقلب ان هذه المحاضرات تقدم احدث الدراسات الطبية المتعلة بالأمراض وتعمل على رفع كفاءة الأطباء.
وحضر المحاضرة عدد من الأطباء المقيمين، معبرين عن رضاهم عن المحاضرات التي تعقد بشكل دوري داخل قسم الباطني.