الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية اريحا تنظم وقفة تضامن واسناد لوكالة الغوث

نشر بتاريخ: 05/02/2018 ( آخر تحديث: 05/02/2018 الساعة: 14:42 )
تربية اريحا تنظم وقفة تضامن واسناد لوكالة الغوث
اريحا- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة اريحا والاغوار اليوم الاثنين، وقفة تضامن واسناد لوكالة الغوث الدولية "الأونروا" ومؤسساتها التعليمية في ظل التهديدات الأمريكية المتواصلة بقطع التمويل عنها.
وكان على رأس هذه الوقفة التضامنية أ. نصر أبوكرش مدير التربية والتعليم بمشاركة موظفي المديرية.
وفي كلمته، اكد ابو كرش على اهمية استمرار عمل وكالة الغوث ومؤسساتها التعليمية وفق الية دعم ثابتة بحيث تستطيع تقديم خدماتها للشعب الفلسطيني.
واشار ابو كرش الى ان اسرة التربية والتعليم ترفض الابتزاز الامريكي والتهديد بتقليص الدعم والمساعدات لوكالة الغوث في فلسطين هذا القرار الذي انبثق عن تداعيات سياسية، مشيرا" لن نقبل به ولمن يمر"، مبينا بان وزارة التربية والتعليم و مؤسساتها تقف داعماً لوكالة الغوث ومساندا لها ضد هذا القرار.
وشدد ابو كرش في كلمته على ضرورة التشبث بالمناهج الفلسطينية، ومجابهة المخططات الرامية إلى تشويه هذه المناهج ومحاربة مضامينها الوطنية والإنسانية، معبراً باسم الأسرة التربوية عن استهجانه للمحاولات المشبوهة التي يقودها الاحتلال وأعوانه لاستهداف المناهج الفلسطينية والتحريض ضد المنظومة التعليمية خاصة في القدس.
فيما ورفع موظفي التربية، يافطات خُط فوقها عبارات مناوئة للموقف الأمريكي تجاه الأونروا ومنها "وكالة الغوث لن تكون وحيدة" و "لن نسمح باستهداف المناهج".