الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية طوباس تنظم وقفة احتجاجية ضد تقليص خدمات "الأونروا"

نشر بتاريخ: 05/02/2018 ( آخر تحديث: 05/02/2018 الساعة: 15:44 )
طوباس- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في طوباس اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية ضد تقليصات خدمات "الأونروا"، بسبب تضييق الادارة الأمريكية عليها.
ووشارك في الوقفة القائم بأعمال محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية وأمين سر حركة فتح محمود صوافطة وممثلين عن الاجهزة الامنية ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة عبد المنعم مهداوي وأمين وأعضاء اللجنة ، ومدير عام الشؤون العامة عبدالله دراغمة ومنسق المجلس التنفيذي بشار بني عودة وكادر مديرية التربية والتعليم.
ونقل القائم بأعمال محافظ طوباس احمد اسعد تحيات الرئيس محمود عباس الى المشاركين في الوقفة واعتزازه بهذه المحافظة الشامخة، مستنكرا بما قامت به الادارة الامريكية بتقليص الخدمات بهدف التضييق على شعبنا.
كما وشدد على ضرورة دعم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ابو مازن في ظل الضغوطات عليهم من قبل امريكيا والاحتلال الاسرائيلي، مشيرا الى ما تقوم به الادارة الأمريكية من تضييق الخناق على الوكالة، هو من أجل تركيع الشعب الفلسطيني، وهو الامر الذي لم ولن يحصل.
وقال مدير تربية طوباس سائد قبها" هذه وقفة تضامن مع وكالة الغوث التي ضيقت الادارة الأمريكية الخناق عليها، ما أدى إلى تقليص خدماتها، خصوصا التعليمية".
ونوه رئيس اللجنة الشعبية عبد المنعم مهداوي على أن هذا القرار يؤثر على المسيرة التعليمية ككل، مطالبا الوكالة بالتراجع عن القرار وتطوير الخدمات التي تقدمها، ورفض الهيمنة الأميركية على مقدراتها ومؤسساتها.
وحمل المشاركون في الوقفة التضامنية الاعلام الفلسطينية والعبارات المنددة بهذا القرار الجائر.